قرار جديد بشأن تسجيل اللاعبين

قرار جديد بشأن تسجيل اللاعبين المحترفين في دوري روشن السعودي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم

دوري روشن السعودي

قد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً عن قرار جديد بشأن تسجيل اللاعبين الأجانب في دوري روشن السعودي للمحترفين.

أصدرالاتحاد السعودي لكرة القدم، بيانا أعلن خلاله، أن تكون قائمة أندية دوري روشن السعودي للمحترفين (أثناء فترات التسجيل) مفتوحة للاعبين غير السعوديين ودون تحديد حد أعلى، وذلك من خلال أنظمة التسجيل المعتمدة داخل الاتحاد السعودي فقط، على أن يتم تحديد اللاعبين المحترفين غير السعوديين بالحد المسموح به (8 لاعبين) عبر النظام الإلكتروني الخاص برابطة دوري المحترفين السعودي.

أقرأ أيضا  بالأرقام تفوق تاريخي للهلال على الفتح في المواجهات المباشرة

وجاء قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بهدف منح الأندية واللاعبين فرصة أفضل خلال فترة الانتقالات، وتعزيزًا للدور الذي تقوم به رابطة دوري روشن للمحترفين المتمثل في اختصاصها بتنظيم وإدارة المسابقة من خلال اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين المصادق عليها من قبل مجلس إدارة الاتحاد، ولما يحققه نظامها الإلكتروني (SPLIS) من ضوابط لقوائم الأندية، والتي يتم فيها تسجيل أسماء اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين وفقًا للحد الأعلى المحدد سلفًا من قبل الاتحاد.

أقرأ أيضا  بعد أن حصل الدوري السعودي على الاعتراف العالمي.. أعلنت المملكة العربية السعودية رسميًا عن ترشيحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

وبعد هذا القرار بدأ موسم 2023/24 من الدوري السعودي للمحترفين  في 11 أغسطس 2023. ونظرا إلى هذا القرار انضم 18 فريقًا من موسم 2023/2024 وما بعده إلى الدوري السعودي للمحترفين، وكان قد هبط فريقان فقط من دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي مع صعود أربعة من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا

أقرأ أيضا  دوري روشن السعودي.. صفقات لم تتم ولاعبون لم ينتقلوا إلى الدوري السعودي

Similar Posts