أعلنت المملكة العربية السعودية

بعد أن حصل الدوري السعودي على الاعتراف العالمي.. أعلنت المملكة العربية السعودية رسميًا عن ترشيحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

أعلنت المملكة العربية السعودية

السعودية تقدمت بطلب رسمي لاستضافة كأس العالم 2034 (رويترز)

أعلنت المملكة العربية السعودية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه بعث برسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يطلب فيها الترشح الرسمي للمملكة لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وأعلنت السعودية،  عزمها التقدم لاستضافة نسخة 2034 من الحدث العالمي لكرة القدم، وأضفى الخطاب طابعا رسميا على التزام السعودية بخوض عملية الترشيح التي ينظمها الفيفا.

ومع ترشيحها لاستضافة كأس العالم 2034، تخطط المملكة لتنظيم نسخة غير عادية من البطولة تثبت رغبتها في الاستثمار في تطوير كرة القدم، كما توفر تجارب مثيرة للاعبين والمسؤولين والمشجعين على حد سواء. . .

أقرأ أيضا  أفضل لاعب في الدوري السعودي 2023 بالأرقام:

وقال رئيس الاتحاد السعودي وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ياسر بن حسن المسحل في بيان نشر على موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم: “كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح السعودية باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع”.

وأضاف المسحل أن السعودية تركز حاليا على تقديم ملف متماسك يوضح قدرات البلاد على استضافة البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من مختلف أنحاء العالم.

أحد ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034

أحد ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034 (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

أقرأ أيضا   دخول رونالدو في الدوري السعودي ما علاقة لاعب كرة القدم بالاقتصاد؟

وحظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نية الترشح وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحادا من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم السعودية لاستضافة البطولة، ومنها قطر التي استضافت كأس العالم 2022 كأول دولة عربية وشرق أوسطية تحظى بتنظيم المونديال.

وتتمتع السعودية بتجربة واسعة وسجل حافل بالنجاحات على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وتشمل قائمة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها السعودية مسابقات رياضية بارزة تشارك فيها مجموعة واسعة من أبرز الرياضيين من الجنسين في العديد من الألعاب المختلفة، ومنها كرة القدم ورياضة المحرّكات والتنس والفروسية والرياضات الإلكترونية والغولف وغيرها من الألعاب الرياضية العالمية.

أقرأ أيضا  5 معلومات عن مارسيلو جالاردو مدرب الاتحاد السعودي الجديد

ووفقا لموقع اتحاد الكرة السعودي، سيتم الكشف في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل حول ملف ترشّح السعودية لاستضافة المونديال.

وتقام النسخة المقبلة 2026 من البطولة في أميركا والمكسيك وكندا، في حين أعلن الفيفا قبل أيام إقامة نسخة 2030 في كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

Similar Posts