النصر لم يفز بهذه الكأس قط ثم انضم رونالدو إلى الفريق

دوري روشن السعودي.. كأس الملك سلمان، النصر لم يفز بهذه الكأس قط ثم انضم رونالدو إلى الفريق

رونالدو يقود النصر السعودي للتتويج بكأس الملك سلمان للأندية الأبطال

رونالدو يقود النصر السعودي للتتويج بكأس الملك سلمان لأندية الأبطال

النصر لم يفز بهذه الكأس قط ثم انضم رونالدو إلى الفريق

قصة هذا الفوز الرائع

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين، وقاد فريقه النصر السعودي إلى لقبه الأول في البطولة العربية للأندية لكرة القدم، بعد فوزه في المباراة النهائية على غريمه التقليدي الهلال (2-1) بعد الوقت الإضافي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بالطائف.

وبدا الهلال في طريقه إلى لقبه الثالث في البطولة بعدما تقدم بهدف عن طريق البرازيلي مايكل ديلجادو (51)، وأكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 71، إلا أن رونالدو عادل النتيجة (74) لتمتد المباراة إلى الوقت الإضافي، حيث سجل هدف الفوز (98) وبذلك حقق لقبه الأول مع النصر منذ وصوله مطلع العام بصفقة مدوية.

أقرأ أيضا  بطولات نادي الاتحاد السعودي لآخر 20 سنة: قصة نجاح متواصلة

وأنهى رونالدو البطولة متصدرا قائمة الهدافين برصيد ستة أهداف، علما أنه غادر قبل خمس دقائق من نهاية المباراة بعد تعرضه لإصابة في الركبة قبل أيام من المباراة الأولى للفريق في الدوري المحلي.

وكانت المباراة مثيرة بين الفريقين، حيث تفوق النصر في الشوط الأول، لكنه فشل خلاله في استغلال الفرص التي أتيحت له.

وسجل ديلجادو الهدف الأول برأسية بعدما تابع عرضية مواطنه الجناح مالكولم (51)، ليحتفل على طريقة رونالدو بالالتفاف والقفز.

كأس الملك سلمان

.

وبدا أن النصر تعرض لانتكاسة في مسعاه للعودة إلى المباراة بعد طرد المدافع عبدالإله العمري بالبطاقة الحمراء إثر إعاقته مالكوم الذي كان متجها نحو مرمى النصر، علمًا أن الحكم رفع بداية البطاقة الصفراء قبل العودة إلى حكم الفيديو المساعد “في إيه آر” في الدقيقة 71.

أقرأ أيضا  إحصائيات وأرقام قياسية في الدوري السعودي (أحداث رياضية دورية منذ أسست سنة 1974 الدوري السعودي الممتاز)

غير أن “العالمي” لم يتأثر بالنقص العددي، حيث أدرك حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات التعادل بعد أن تابع أمام المرمى عرضية من سلطان الغنام عن الجهة اليمنى (74) ليحتفل واضعًا يده على فمه، ومسكتًا الجماهير التي كانت تهتف باسم غريمه الأزلي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومنح الحكم بعد دقائق ركلة جزاء للهلال بعد خطأ لصالح الصربي سيرغي ميلينكوفيتش- سافيتش داخل المنطقة، لكنه ألغاها بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد “في إيه آر”.

أقرأ أيضا  ما هي أكبر الهزائم في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين؟

وفي التمديد أحرز رونالدو هدف الفوز برأسية أمام المرمى بعد أن تابع كرة ارتدت من العارضة (98)، محققا بذلك لقبه الأول مع فريقه منذ التحاقه به في يناير الماضي بصفقة تقدّر بـ400 مليون يورو لموسمين ونصف.

وحرم النصر غريمه الهلال من لقب ثالث، بعد لقبي 1994 و1995، كان سيعادل به الرقم القياسي للترجي التونسي والرشيد العراقي.

اقرأ أيضا

Similar Posts