عدد بطولات نادي اتحاد جدة

أرقام وعدد بطولات نادي اتحاد جدة السعودي طوال تاريخه

عدد بطولات نادي اتحاد جدة

عدد بطولات نادي اتحاد جدة

عدد بطولات اتحاد جدة

أصبح نادي الاتـحـاد بطلاً لدوري روشن للمحترفين 2023 – 2022 🏆

حصل  نادي اتحاد جدة على لقب دوري روشن السعودي للمحترفين 2022 – 2023م ، بعدما فاز على فريق الطائي بنتيجة (2 – 0) على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

فبهذه المناسبة نقدم لكم في هذا المقال إحصائيات بطولات نادي اتحاد جدة السعودي، أول نادي تأسس في السعودية، يعود تاريخه إلى عام 1927، مع موقع الدوري السعودي.

ويلقب الاتحاد بين جماهيره بـ”العميد” لإنجازاته على المستوى المحلي والقاري، حيث حقق 43 بطولة داخل السعودية بالإضافة إلى 7 بطولات خارجية.

يعود أول لقب محلي في تاريخ نادي جدة إلى عام 1958 عندما فاز بكأس الملك السعودي، بينما يعود أول لقب قاري إلى عام 1999 عندما فاز بكأس الكؤوس الآسيوية.

أقرأ أيضا  مُدربو الأندية السعودية الأفضل في آسيا.. تعرف على القائمة

كم مرة فاز الاتحاد بلقب الدوري السعودي؟

يعد اتحاد جدة ثاني أكثر الأندية تتويجا بالدوري السعودي بعد نادي الهلال، حيث فاز النمور باللقب 9 مرات، وحصلوا على المركز الثاني 8 مرات، وكان لقبهم الأول عام 1981.

الاتحاد بطل دوري روشن السعودي 2022-23

كم مرة فاز الاتحاد بلقب دوري أبطال آسيا؟

ويمتاز الاتحاد بكونه أحد ثلاثة أندية فقط فازت بلقب دوري أبطال آسيا مرتين على التوالي خلال تاريخه، حيث فاز بنسخة 2004 على حساب سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي، ونسخة 2005 على حساب مدينة العين الإماراتية.

كم مرة شارك الاتحاد في كأس العالم للأندية؟

وشارك الاتحاد في كأس العالم للأندية مرة واحدة باليابان عام 2005، وحقق الفوز في مباراته الأولى أمام الأهلي المصري بهدف سجله اللاعب (محمد نور).

وفي نصف النهائي، خسر الاتحاد أمام ساو باولو البرازيلي (2-3)، وبالنتيجة ذاتها خسر أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي في مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع.

أقرأ أيضا  بنزيما يقود تشكيل الجولة 11 من الدوري السعودي للمحترفين

كم مرة فاز الاتحاد بكأس الملك السعودي؟

فاز الاتحاد بكأس الملك (كأس خادم الحرمين الشريفين حالياً) 9 مرات، وكان الوصيف في 9 نهائيات. أول لقب فاز به كان عام 1958، وهو الأول في تاريخ النادي.

الاتحاد بطل آسيا

الاتحاد بطل آسيا

كم مرة فاز الاتحاد بلقب كأس ولي العهد؟

يأتي الاتحاد في المركز الثاني كأكثر الأندية تتويجاً بلقب كأس ولي العهد السعودي برصيد 8 مرات خلف الهلال المتوج 13 مرة، ويرجع أول تتويج للنمور بالكأس العريقه لعام 1958، علماً بأن المسابقة قد أُلغيت عام 2017 وقرر الاتحاد السعودي تغيير اسمها لكأس السوبر.

كم مرة توج الاتحاد بلقب كأس الاتحاد السعودي؟

توج الاتحاد بلقب كأس الاتحاد السعودي (كأس الأمير فيصل بن فهد حالياً) 3 مرات، وكان وصيفاً في 4 نهائيات، ويرجع اللقب الاول في تاريخه لعام 1986.

أقرأ أيضا  دوري روشن السعودي | أبرز الصفقات الناجحة في الأندية السعودية حتى الآن

كم مرة فاز الاتحاد بلقب كأس السوبر السعودي؟

حقق الاتحاد كأس السوبر السعودي مرة واحدة وذلك في نسخته التاسعة، بعد الفوز على الفيحاء في المباراة النهائية بثنائية اللاعب المغربي (عبد الرزاق حمدالله)، علماً بأن المسابقة قد انطلقت عام 2013.

كم مرة فاز الاتحاد بلقب دوري أبطال العرب؟

توج الاتحاد مرة واحدة ببطولة دوري أبطال العرب في نسخته الثانية، وفاز العميد على النادي الصفاقسي التونسي بمجموع (4-1) في مبارتي الذهاب والاياب.

بطولات آخرى فاز بها الاتحاد السعودي

على المستوى الاقليمي توج الاتحاد بكأس السوبر المصري السعودي مرتين، وداخل السعودية حقق كأس نيشان الناظر مرة واحدة، وكؤوس قبل التأسيس 2 مرات، وكان بطل كأس الجمعية السعودية مرة واحدة، وكأس المصيف 7 مرات، وكأس الأمير ماجد السنة الدولية مرة واحدة.

Similar Posts