ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023- 2024

بعد الجولة 14 ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023- 2024

ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023- 2024

يعتبر الدوري السعودي للمحترفين من أبرز البطولات الرياضية في المملكة العربية السعودية، حيث تتنافس الأندية الكبرى طوال الموسم وراء إحراز لقب البطولة. وفي سياق تحليل ترتيب الدوري، يعد هذا الدوري جزءًا من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، المعروف أيضًا باسم “دوري روشن السعودي للمحترفين”. ويشهد جدول الدوري المستمر منافسة شديدة بين الأندية من وقت لآخر، وتوفر هذه المنافسة الشرسة أجواء من التشويق والإثارة للدوري السعودي، ويعتبر جدول الترتيب بمثابة المتابعة والتحليل لجميع عشاق كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023- 2024

وفي هذه الأيام تشهد الكرة السعودية لحظات مثيرة مؤخرًا، حيث صدر ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، ليحمل معه موسم استثنائي من الإثارة والتنافس، حيث يحتدم الصراع على الصدارة، وتتزاحم الفرق للظفر بمراكز متقدمة، الهلال يرسم فيه ملامح تفوق واضحة، وفي مواجهة التحديات والمنافسة الشرسة، تستعرض باقي الفرق مهاراتها وإمكانياتها، مما سيجعل كل جولة في هذا الدوري تحمل مفاجآتها وتحدياتها الفريدة.

شهدت كرة القدم في الملاعب السعودية لحظات مثيرة في الآونة الأخيرة، حيث صدر ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، حاملاً معه موسماً استثنائياً من الإثارة والمنافسة على الصدارة، وتتنافس الفرق على المراكز الأولى. نادي الهلال يرسم فيه ملامح تفوق واضحة، وفي مواجهة التحديات والمنافسة الشرسة، تستعرض باقي الفرق مهاراتها وإمكانياتها، مما سيجعل كل جولة في هذا الدوري تحمل مفاجآت وتحديات فريدة من نوعها.

تعرف على جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين ونقاطه، حيث تسعى الأندية السعودسة إلى تحسين مراكزها وتحقيق الانتصارات في المباريات القادمة.

أقرأ أيضا  جدول ترتيب هدافي دوري روشن السعودي 2023-2024.. كريستيانو رونالدو يتربع على عرش الصدارة

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2024؛ يمتلئ ميدان الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بلحظات حماس وتنافس، وكانت المباراة الأخيرة بين فريقي الاتحاد والاتفاق مصدر إثارة. وفي أولى خطوات المدرب الجديد مارسيلو غالاردو مع الاتحاد، انتهت المباراة بتعادل مثير. بعدما افتتح اللاعب جورجينيو فينالدوم التسجيل للاتحاد، قام عبد الرازق حمدالله بتعديل النتيجة للاتفاق في الشوط الثاني، مما أدى إلى انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي. تابع ما حدث في الاتفاق ضد الاتحاد وظهور مارسيلو غالاردو.

نتيجة مباراة الاتحاد والاتفاق

شهدت مباريات الجولة رقم 14 على ملعب الاتحاد منافسة شرسة، وشهدت أرضية الملعب أداءً رائعاً من الفريقين، وقدم الاتحاد أداءً مبهراً في الشوط الأول، وانتهت مباراة فريق الاتحاد وفريق الاتفاق التي نظمت بهدف المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، والذي يطلق عليه “دوري روشن”. وكانت المباراة هي الأولى للمدرب الجديد مارسيلو جالاردو المنتسب لنادي الاتحاد، وانتهت المباراة بالتعادل.

كما كانت المباراة ضمن منافسات الجولة الـ14 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، والتي أقيمت داخل ملعب الاتفاق. وفي بداية المباراة بدأ فريق الاتحاد بتسجيل الهدف الأول والذي سجله اللاعب جورجينيو فينالدوم في الدقيقة الثامنة والأربعين وانتهى الشوط الأول بهذا الهدف التفاضلي في تقدم الفريق.

وبعد العودة في الشوط الثاني عدل فريق الاتحاد نتيجة المباراة وسجل اللاعب عبد الرزاق حمدالله الهدف الأول للفريق في الدقيقة الخامسة والخمسين وانتهت المباراة بين الفريقين على هذا النحو من التعادل الإيجابي:

  • حارس المرمى هو مارسيلو جروهي وكان ضمن فريق الاتحاد المحترفين.
  • أما عن خط الدفاع فكان من نصيب حسن قادش، لويز فيليبي، سويلم المنهالي، مهند الشنقيطي.
  • كما تم اختيار أحمد بامسعود، فابيينهو، فيصل الغامدي، إيجور كورنادو لخط الوسط.
  • خط الهجوم كان من نصيب اللاعبين: كريم بنزيما، عبدالرزاق حمدالله الذي أحرز هدف التعادل.
أقرأ أيضا  دوري روشن السعودي ضمن الأغلى عالمياً

ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023- 2024 بعد الجولة 14

  • الهلال السعودي في 13 مباراة، استطاع الهلال تحقيق 11 فوزًا، وتعادل في مباراتين دون أي هزيمة، ما أكسبه نقاطًا تفوق بها على جميع منافسيه، وسجل الهلال 34 هدفًا واستقبل 8، مما يبرز توازنه بين الهجوم والدفاع.
  • النصر والأهلي: في المركز الثاني يقف النصر، حقق 10 انتصارات وتعادل في لقاء واحد، وخسر مباراتين، أما الأهلي فجاء في المركز الثالث، حيث فاز في 8 مباريات، تعادل في 2، وخسر في 3.
  • الفرق المتألقة: التعاون والاتحاد يحتلان المراكز الرابعة والخامسة على التوالي، حيث يتنافسان على تحسين ترتيبهما في الفترة القادمة.
  • الفتح والاتفاق يتقاسمان المركز السادس: ففي 13 مباراة فاز في 7، وتعادل في 3، وخسر في 3، وسجل 29 هدفًا واستقبل 20، ليحقق نقاطًا تبلغ 24، أما الاتفاق في المركز السادس أيضًا، حيث في 13 مباراة حقق 6 انتصارات، تعادل في 4، وخسر 3. سجل الاتفاق 19 هدفًا واستقبل 14، ليحصل على نقاط تبلغ 22.
  • الفيحاء يحتل المركز الثامن: لعب 13 مباراة، حقق فيها 3 انتصارات، تعادل في 7، وخسر 3، سجل 15 هدفًا واستقبل 14، محققًا نقاط تبلغ 16.
  • الوحدة في المركز التاسع: الوحدة يحتل المركز التاسع بعد 13 مباراة، حقق فيها 5 انتصارات، تعادل في 1، وخسر 7، وسجل الوحدة 23 هدفًا واستقبل 27، محققًا نقاطًا تبلغ 16.
  • ضمك يحتل المركز العاشر: بعد 13 مباراة، حقق فيها 3 انتصارات، تعادل في 6، وخسر 4، وسجل 20 هدفًا واستقبل 19، محققًا نقاطًا تبلغ 15.
  • الشباب في المركز الحادي عشر: حقق في 13 مباراة 4 انتصارات، تعادل في 3، وخسر 6، وسجل 16 هدفًا واستقبل 21، محققًا نقاطًا تبلغ 15.
  • الخليج يتواجد في المركز الثاني عشر: حقق في 13 مباراة 3 انتصارات، تعادل في 4، وخسر 6، وسجل 13 هدفًا واستقبل 19، محققًا نقاطًا تبلغ 13.
  • ترتيب باقي الفرق: جاء في المركز الرابع عشر أبها، يليه الرياض في المركز 15، والطائي في المركز 16، أما في المراكز الأخيرة  من ترتيب دوري روشن السعودي فجاء على التوالي، الأخدود، الرائد والحزم.
أقرأ أيضا  أعلنت رابطة الدوري السعودي المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الجولة في دوري روشن السعودي

إليكم الآن ترتيب عدد نقاط مجموعة من الفرق في الدوري السعودي:

الهلال: 35 نقطة

النصر: 31 نقطة

الأهلي: 26 نقطة

الاتحاد: 25 نقطة

التعاون: 25 نقطة

الفتح: 24 نقطة

الاتفاق: 23 نقطة

الفيحاء: 16 نقطة

الوحدة: 16 نقطة

ضمك: 15 نقطة

الشباب: 15 نقطة

الرياض: 15 نقطة

الخليج: 13 نقطة

أبها: 13 نقطة

الطائي: 11 نقطة

الأخدود: 10 نقاط

الرائد: 9 نقاط.

الحزم: 7 نقاط.

Similar Posts