صعود وهبوط وانتقادات للهلال منذ وصول نيمارإلى الدوري السعودي

وصول نيمارإلى الدوري السعودي..!!

وكان نادي الهلال السعودي، أعلن منتصف أغسطس الماضي، عن التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار جونيور، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي، وقدرت قيمتها بنحو 90 مليون يورو، بحسب ما ورد في مختلف المصادر الإعلامية.

صعود وهبوط وانتقادات للهلال منذ وصول نيمارإلى الدوري السعودي..!!

ورغم قوة الصفقة جماهيرياً وفنياً وإعلامياً، إلا أن نيمار لم يظهر بعد مع الهلال بالصورة المطلوبة، وحدثت بعض العثرات في قلعة “الزعيم”، بعد وصول الساحر “السيليساو”، و وأصبح مدرب الفريق البرتغالي جورجي جيسوس هدفا لانتقادات العديد من جماهير الهلال.

أما اللاعب البرازيلي فتراجعت حماسة الأيام الأولى بسبب معاناته من الإصابة. أما مدربه البرتغالي، فقد كانت الأيام القليلة الماضية مليئة بالهجمات العلنية، وحتى صيحات الاستهجان ضده. وفي السطور التالية نستعرض لكم أهم الأحداث التي مرت بنادي العاصمة بعد قدوم نيمار.

أول ظهور لنيمار

وكان يوم 19 أغسطس الماضي هو اليوم الأول الذي ظهر فيه نيمار مع الهلال، قبل التعادل (1-1) أمام الفيحاء، في الجولة الثانية من الدوري السعودي الروشن، واستقبلت الجماهير نجمها البرازيلي بحماس كبير وأعدّوا له عرضًا ضوئيًا رائعًا، وبعد المباراة، انتقد جيسوس استدعاء المنتخب البرازيلي للاعب، وصرّح بأن نيمار مُصاب.

أقرأ أيضا  هل تعلم كم عدد بطولات الأندية السعودية المعتمدة من الفيفا 2024؟ 
تحقق أيضا: أفضل لاعب في الدوري السعودي

نيمار يرد على جيسوس

وبسبب تصريحات جيسوس بشأن إصابة نيمار، ظهر اللاعب البالغ من العمر 31 عاما، في مؤتمر صحفي مع المنتخب البرازيلي يوم 7 سبتمبر الماضي، حيث سلط النجم البرازيلي الضوء على الجدل الدائر حول تصريحات مدرب الهلال، وذكر أن المدرب البرتغالي أراد فقط “الاعتناء به”.

نيمار يلعب أول مباراة له مع الهلال

وفي 15 سبتمبر، ظهر نيمار لأول مرة مرتديًا قميص الهلال، وخرج من مقاعد البدلاء، ودخل أرض الملعب، ليساهم في اكتساح فريقه لمنافسه الرياض بنتيجة (6-1)، واستعادة التعادل. صدارة الدوري السعودي الروشن.

تعثر آسيوي في البداية الأولى لنيمار

وبعد ثلاثة أيام من ظهوره الأول، بدأ البرازيلي أساسياً لأول مرة في مباراة الهلال أمام نافاباخور الأوزبكي، في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وظهر نيمار بشكل متواضع خلال المباراة، ودخل في مشادة مع أحد لاعبي الفريق المنافس خلال المباراة، فيما بدا جيسوس منزعجا بعد المباراة. وقال البرتغالي: “نحن جاهزون للعب أمام منافس قريب من مستوانا، لكن ما فعله الفريق الآخر اليوم لا يتوافق مع كرة القدم”. كما تفاقمت الأمور مع المدرب بعد الانتقادات التي تعرض لها من الهلاليين.

أقرأ أيضا  بفرمان كاسترو.. النصر يقرر تجديد عقد لاعبه حتى 2027

تعثر آخر، ولكن على المستوى المحلي

وبعد انتشار العديد من التقارير الصحفية حول احتمالية إقالة جيسوس من منصبه، رفض البرتغالي هذه التكهنات، وقال لشبكة “ESPN” الرياضية: “الهلال يحتل المركز الأول في الدوري السعودي دون هزائم. هذا جنون!”

لكن في نفس يوم التصريحات (21 سبتمبر)، تعادل الهلال مع ضمك بنتيجة (1-1)، ليخسر صدارة دوري الروشان السعودي، ويتراجع إلى المركز الثاني، بعد متصدر البطولة الاتحاد.

وبعد المباراة، اندلعت صيحات الاستهجان نحو نيمار من بعض الجماهير الموجودة في الملعب، كما أثار أداء النجم البرازيلي استياء المشاهدين، وانتقدت صحيفة “ماركا” الإسبانية اللاعب، مؤكدةً أنه كان “في عداد المفقودين” خلال اللقاء.

تكذيب الشائعات

ورد نيمار على مقطع فيديو نشره حساب برازيلي على منصة “إنستغرام”، زعم فيه أن اللاعب يشعر بالإحباط ولا يريد اللعب مع ناديه الجديد الذي انتقل إليه خلال الميركاتو الصيفي 2023، وتفاعل اللاعب معه. الحساب الذي نشر مقطع فيديو له خلال مباراة فريقه ضد نافاباخور، وكتب الحساب: “يمكنكم رؤية وجه نيمار محبطًا ولا يريد اللعب”، وهو ما رد عليه نجم الهلال معلقًا: “توقفوا عن نشر الأكاذيب!”.

أقرأ أيضا  ما هي أكبر الهزائم في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين؟

كما أشارت بعض التقارير الصحفية الأخيرة إلى وجود خلافات بين اللاعب البرازيلي ومدربه البرتغالي، ولم يؤيد اللاعب استمرار جيسوس في قيادة الهلال، إلا أن نيمار دحض أيضاً هذه الشائعات.

ونشر نيمار عبر حسابه في منصة “إنستغرام” صورةً له برفقة جيسوس، يرتديان فيها الزي الوطني السعودي (الثوب والشماغ)، خلال الاحتفالات باليوم الوطني الـ93 للمملكة العربية السعودية، وكتب اللاعب على الصورة مشيرًا للمدرب البرتغالي: “السيد”.

استبعاد نيمار من مواجهة الجبلين

قرر مدرب الهلال استبعاد نيمار من قائمته لمباراة الجبلين، أمسية الإثنين 25 سبتمبر/ أيلول، ضمن دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي شهدت فوزًا هلاليًا صعبًا بهدف دون مقابل، حمل توقيع البرتغالي روبن نيفيز.

ولم يكن أداء الهلال جيدًا خلال لقاء الجبلين؛ لتستمر انتقادات الجماهير الموجهة إلى جيسوس، وسط مطالب عديدة بإقالته، ويرى كثيرون أن المدرب لم يستطع الاستفادة من نجوم “الزعيم”، وعلى رأسهم البرازيلي نيمار.

Similar Posts