إحصائية لافتة تجعل الهلال

إحصائية لافتة تجعل الهلال الأقرب لحصد لقب دوري روشن السعودي

إحصائية لافتة تجعل الهلال

إحصائية لافتة تجعل الهلال

منح فوز الهلال على النصر بثلاثية نظيفة، أمسية الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول، جماهير أزرق العاصمة حالة كبيرة من التفاؤل حيال قدرة الفريق على تحقيق لقب دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي 2023-24، لا سيما بعد الابتعاد في الصدارة بفارق 7 نقاط.

وتشير الأرقام إلى أمر آخر يُزيد من حالة التفاؤل لدى جماهير الزعيم، وهو أن الفائز ذهابًا بديربي الرياض استطاع خلال 4 مناسبات سابقة الحصول على لقب الدوري السعودي للمحترفين في نهاية المطاف، بينما كُسرت هذه القاعدة مرتين كلتاهما عن طريق الهلال.

أقرأ أيضا  ما هو المصير الراقي للدوري السعودي على مستوى العالم  بعد استقطاب النجوم الساحرة الأسطورية في عالم الكرة؟ 

ومنذ انطلاق مسابقة الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2008-09، كان لقب البطولة من نصيب أحد قطبي الرياض خلال 6 مواسم شهدت انتصار أحدهما على الآخر خلال مواجهة الدور الأول.

واستطاع الهلال حصد لقب دوري المحترفين السعودي موسمي 2017-18 و2020-21، بعد الفوز على غريمه التقليدي في لقاء الدور الأول، فيما تُوج العالمي باللقب موسمي 2013-14 و2014-15، بعد أن تفوق خلال مباراة الذهاب.

أقرأ أيضا  نادي الشباب السعودي يريد التعاقد مع لاعب يوفنتوس السابق

الهلال يكسر قاعدة الفائز ذهابًا بالديربي

وكسر الهلال هذه القاعدة، وحقق لقب المسابقة موسمي 2019-20 و2021-22، رغم خسارته أمام النصر خلال ديربي الذهاب، وباستثناء هذه المواسم الستة، لم يتوج أحد القطبين باللقب بعد فوزه على جاره في مباراة الدور الأول.

يُذكر أن الهلال يملك في رصيده 41 نقطة، مُغردًا في صدارة جدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، بفارق 7 نقاط عن النصر، الذي توقف رصيده عند 34 نقطة بالمرتبة الثانية، ويأتي الأهلي ثالثًا بـ30 نقطة، ثم الاتحاد (حامل اللقب) برصيد 28 نقطة، بفارق الأهداف عن التعاون الخامس.

أقرأ أيضا  راتب خيالي.. نادي كبير من أندية دوري روشن السعودي يقنع فينيسيوس على مغادرة ريال مدريد

Similar Posts