على هامش الدوري السعودي.. شعلة الألعاب السعودية 2023 تصل إلى برنامج جودة الحياة بالرياض

على هامش الدوري السعودي.. شعلة الألعاب السعودية 2023 تصل إلى برنامج جودة الحياة بالرياض

على هامش الدوري السعودي.. شعلة الألعاب السعودية 2023 تصل إلى برنامج جودة الحياة بالرياض

على هامش الدوري السعودي، وصلت شعلة الألعاب السعودية 2023، إلى مقر برنامج جودة الحياة بالرياض، وذلك ضمن جولتها الترويجية التي شملت مختلف مناطق المملكة لأكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، يحملها العداء السعودي عيسى غزواني صاحب ذهبية سباق 800 متر في دورة الألعاب الآسيوية 2023، واللاعب الدولي مساعد الدوسري بطل العالم في لعبة FIFA.

أقرأ أيضا  ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد ثنائية رونالدو في مرمى الاتحاد

على هامش الدوري السعودي

وأكد خالد بن عبدالله البكر، الرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة، أثناء تسلمه الشعلة، أن الألعاب السعودية في نسختها الثانية حققت أحد أهداف رؤية السعودية 2030 في مجال الرياضة، وهو التميز الرياضي للمملكة إقليمياً وعالمياً، من خلال اكتشاف المواهب الرياضية وزيادة أعداد نخبة الرياضيين من الناشئين والشباب، وزيادة تمثيل المملكة في الألعاب والفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية.

أقرأ أيضا  صفقات دوري روشن السعودي 20 صفقة خلال يوم وليلة

وهذه شعلة الألعاب السعودية في أصلها عبارة عن قيم الصداقة والسلام والتعريف بالرياضيين في أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ الفعاليات الرياضية في المملكة، وتعزيز الوعي والترويج للألعاب السعودية وقيمها وأهدافها من خلال رحلتها في مختلف الدوائر الرسمية والمقرات.

ويأتي إطلاق الألعاب السعودية في دورتها الأولى ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة التي تنفذها وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية. والتي تهدف إلى تطويروتعزيز الأداء الرياضي في المملكة ورفع الوعي والثقافة الرياضية، ومواكبة التطور الرياضي الذي وصلت إليه الدول المتقدمة رياضياً، واستضافة أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة من خلال الآلية المعتمدة للألعاب الأولمبية، بهدف تلبية متطلبات إنتاج أبطال محليين.

أقرأ أيضا  جدول ترتيب هدافي دوري روشن السعودي 2023-2024.. كريستيانو رونالدو يتربع على عرش الصدارة

Similar Posts