من يستحق أن يفوز بالقفاز الذهبي

من يستحق أن يفوز بالقفاز الذهبي الدوري السعودي؟  

تعرف على قائمة أفضل حراس مرمى بالدوري السعودي, بينما حراس شمال إفريقيا يسيطرون على الدوري السعودي:

لا يستطيع أي فريق في العالم، خوض مباراة دون وجود حارس مرمى، وهو الأمر الذي يدل على أهمية هذا المركز، وأيضًا أهمية حارس المرمى لفريقه.

من يستحق أن يفوز بالقفاز الذهبي

رايس مبولحي

قد يلعب فريقًا دون مهاجمًا، ويستطيع لاعب في مركز آخر تعويضه، أو مدافع كذلك، ولكن عندما يتعلق الأمر بحراسة المرمى، يكون شبه مستحيلًا.

 وفي منافسات الدوري السعودي ، تشهد البطولة صراعًا شرسًا بين جميع حراس المرمى، للدفاع عن فرقهم، للمنافسة على كافة المراكز، سواء المتقدمة، أو في وسط الجدول، أو حتى في صراع الهبوط. 

ولكن عندما قمنا باستعراض أرقام حراس مرمى الدوري السعودي بالكامل، وجدنا غياب الحارس السعودي عن أكثر الحراس تصديًا للهجمات والفرص المحققة لتسجيل الأهداف، وسط تألق كبير للحراس الأجانب، خاصة المحترفين العرب. 

أقرأ أيضا  السعودية تنشئ منتخبًا وطنيًّا للشابات تحت 20 عامًا

ونستعرض خلال السطور التالية، أرقام أفضل الحراس بالدوري السعودي هذا الموسم:

مليك عسلة

الجزائري ماليك عسلة – الحزم

عسلة هو أكثر حراس المرمى بالدوري السعودي تصديًا للتسديدات من الخصوم، برصيد 81 فرصة، وتصدى لركلة جزاء واحدة، ليصبح على رأس أفضل حراس الدوري هذا الموسم حتى الآن.

الاتحاد - أبها

المغربي علي محمد – أبها 

يأتي في المرتبة الثانية خلف الجزائري عسلة، برصيد 76 تصدي، منهم تصدي لركلة جزاء واحدة فقط، ويقدم مستويات رائعة رفقة فريقه، ويتواجد فريقه بالمركز التاسع بترتيب فرق الدوري.

مصطفى زغبة

الجزائري مصطفى زغبة – ضمك

 رغم انتقاله إلى ضمك خلال فترة الانتقالات الشتوية، قادمًا من صفوف الوحدة، إلا وأنه استطاع أن يثبت أقدامه ضمن أفضل حراس المرمى بالدوري السعودي، بعدما تصدى لـ75 تسديدة من الخصوم.

أقرأ أيضا  بفرمان كاسترو.. النصر يقرر تجديد عقد لاعبه حتى 2027
كاسيو

لبرازيلي كاسيو – التعاون

 يحتل حارس التعاون المركز الرابع في قائمة أفضل الحراس بالدوري السعودي من حيث الأرقام، حيث تصدى لـ75 فرصة محققة، متساويًا مع الجزائري زغبة.

عز الدين دوخة

الجزائري عز الدين دوخة – الرائد 

يقدم عز الدين دوخة مستوى رائع رفقة الرائد خلال هذا الموسم، حيث تصدى لـ68 فرصة للخصوم، منهم 4 ركلات جزاء، ليصبح أكثر حارس مرمى بالدوري هذا الموسم يتصدى لركلات جزاء.

عبد الله السديري - فاروق بن مصطفى

التونسي فاروق بن مصطفى – الشباب

 يواصل الحارس التونسي المستوى المميز الذي يظهر به مع فريقه الشباب، بعد ما قدمه الموسم الماضي، ليصبح أفضل حارس مرمى، حيث تصدى لـ66 فرصة، ولركة جزاء واحدة فقط.

أقرأ أيضا  نادي الشباب السعودي يريد التعاقد مع لاعب يوفنتوس السابق
رايس مبولحي

الجزائري رايس مبولحي – الاتفاق 

رغم تقدمه في السن، إلا وأنه يقدم مستوى مميز للغاية رفقة فريقه الاتفاق بالدوري السعودي، حيث تصدى لـ66 فرصة محققة من الخصوم، ويعد واحدًا من أهم عناصر فريقه.

مصطفى ملائكة

السعودي مصطفى ملائكة – الفيصلي

 أفضل حارس سعودي بالدوري هذا الموسم، حيث تصدى لـ57 فرصة للخصوم، ويقدم مستوى رائع، حيث يحتل فريقه المركز الخامس برصيد 35 نقطة، بترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضا

Similar Posts