السعودية تنشئ منتخبًا وطنيًّا للشابات

السعودية تنشئ منتخبًا وطنيًّا للشابات تحت 20 عامًا

pasted image 0

لاعبات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سيدات

أسس الاتحاد السعودي لكرة القدم منتخبًا وطنيًّا للشابات تحت 20 عامًا، ضمن خطط تطوير الرياضة النسائية، وزيادة الفئات العمرية للمنتخبات الوطنية، حيث تم تأسيس 4 منتخبات، وهي المنتخب الأول، والناشئات، والصالات، وأخيرًا منتخب الشابات.

السعودية تنشئ منتخبًا وطنيًّا للشابات

ويهدف إنشاء منتخب تحت 20 عامًا، الذي كُشف عنه الثلاثاء، إلى رسم مسار احترافي للاعبات، من مرحلة التأسيس في المنتخبات الأقل عمرًا، وصولًا للمنتخب الوطني الأول للسيدات، كما يمنح فرصة المشاركة في البطولات الدولية للمنتخبات السنية.

أقرأ أيضا  نادي النصر من أبرز الأندية السعودية في الدوري السعودي: هل تعرفون كيف تأهل للعالمية دون الفوز بدوري أبطال آسيا؟

وتعاقد الاتحاد السعودي مع المدربة الاسكتلندية باولين هاميل لقيادة أخضر الشابات، التي تمتلك سجلًا متميزًا امتد لـ30 عامًا مع مختلف المنتخبات والأندية، وتعد المحطات الأبرز لها قيادة المنتخبات السنية لإسكتلندا تحت 15 و16 و17 و19 عامًا.

وانطلق أول معسكر لأخضر الشابات، الثلاثاء، في مدينة الرياض، ويمتد حتى 11 ديسمبر/ كانون الأول، بمشاركة 27 لاعبة وهُن: لولوه موسى، زهرة باحميد، فجر السقاف، تين الزهراني، لولوه صالح، مايا عبدالرحمن، لما محمد، ميان العقيل ولولو عبد الله، بسمه نواف، ليان امير، لولو العبيد، جوري الجهني، دانه أحمد، تالين محمد، ليان صالح، مرام اليحيا، سهير باطوق، فاطمة منصور، فجر سعد، سلاف عسيري، شيخه عسيري، ملوك الهوساوي، ايان البرقاوي، سما الصبياني، نادين كعكي وجود منصور.

أقرأ أيضا  أبطال الدوري السعودي: تاريخ الفرق الفائزة منذ البداية

من جانبها، أكدت مدير إدارة كرة القدم النسائية، عالية بنت عبدالعزيز الرشيد، بأن تدشين المنتخب الوطني للشابات تحت 20 عامًا يمثل خطوة هامةً لكرة القدم النسائية في المملكة، مؤكدة على أهمية توفير الفرص للشابات لممارسة رياضة كرة القدم، معربة عن أملها أن يخرج هذا المعسكر بعدد كبير من النتائج الإيجابية، حيث ستكتسب اللاعبات خبرات قيمة في تحسين مستواهن الفني والبدني.

أقرأ أيضا   ماجريات الدوري السعودي والبطولة العربية: النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الحذاء الذهبي للبطولة العربية

Similar Posts