أندية الدوري السعودي توافق على زيادة اللاعبين الأجانب

لاعبون جدد.. أندية الدوري السعودي توافق على زيادة اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل

 أندية الدوري السعودي توافق على زيادة اللاعبين الأجانب

كشفت تقارير إعلامية عن مفاجأة كبيرة فيما يتعلق بآخر التطورات بشأن زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري روشن السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

أندية الدوري السعودي توافق على زيادة اللاعبين الأجانب

ظهرت مؤخراً تقارير تفيد بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالاشتراك مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، يعمل على زيادة عدد اللاعبين الأجانب في أندية الدوري السعودي من ثمانية إلى 10، وأن القرار قد يتم تطبيقه بداية من فترة الانتقالات الشتوية يناير 2024.

لكن صحيفة “الرياضية” السعودية أكدت أن زيادة عدد اللاعبين الأجانب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أمر غير وارد على الإطلاق.

أقرأ أيضا  بالأرقام تفوق تاريخي للهلال على الفتح في المواجهات المباشرة

طلبت رابطة الدوري السعودي للمحترفين من أندية دوري روشن اقتراحات ورؤية محددة فيما يتعلق بالعدد المناسب من اللاعبين الأجانب في كل فريق خلال الموسم المقبل.

رابطة دوري روشن تستقر على زيادة عدد اللاعبين الأجانب

إن نظام مسابقة دوري روشن السعودي ينص على تواجد ثماني لاعبين محترفين في الموسم الحالي، وهو الحد الأقصى المعمول به في المسابقة المحلية.

ووفق تصريح الإعلامي الرياضي عبد الرحمن الحميدي في برنامج “برا الـ18” فإن رابطة دوري روشن السعودي للمحترفين، تواصلت مع  جميع الأندية السعودية فيما يخص ارتفاع عدد اللاعبين الأجانب لمعرفة وجهة نظرها في فكرة زيادة عدد أجانب كل فريق.

أقرأ أيضا  بعد أن حصل الدوري السعودي على الاعتراف العالمي.. أعلنت المملكة العربية السعودية رسميًا عن ترشيحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

وأكد “الحميدي” بأن جميع الأندية وافقت على زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري روشن السعودي إلى 10 لاعبين، وقد يشارك جميعهم في المباريات؛ ولكن هذا الأمر تحت الدراسة حتى الآن.

وأكد “الحميدي”  أن كافة الأندية اتفقت على زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري روشن السعودي إلى 10، وأن يتمكن الجميع من المشاركة في المباريات؛ ولكن هذه القضية ما زالت  قيد الدراسة بعدُ.

وأشار الحمدي إلى أن جميع أندية دوري روشن السعودي متفقة على هذا العدد؛ ما عدا نادٍ واحد فقط , يرغب في عدد أكبر، فمن المتوقع أن تدخل الزيادة حيز التنفيذ اعتبارا من الموسم المقبل.

أقرأ أيضا  نادي النصر السعودي حقق رقماً جديداً في دوري أبطال آسيا بعد تعادله مع دوشنبه

وأشارت بعض التقارير خلال الساعات الماضية إلى أن قرار ضم 13 أو 14 لاعباً أجنبياً لكل فريق سيصدر قريباً، وسيتم اختيار 8 منهم فقط للخروج واللعب في الملعب.

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم “ياسر المسحل” قال: في وقت سابق إنهم يدرسون بشكل تفصيلي زيادة عدد اللاعبين الأجانب في فرق الدوري خلال الفترة المقبلة.

Similar Posts