أعلى اللاعبين أجراً في الدوري السعودي

أعلى اللاعبين أجراً في الدوري السعودي للمحترفين – 2023.

قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري السعودي

تضم القائمة: رونالدو، نيمار جونيور بنزيما، روبن نيفيز، روبرتو فيرمينو، نجولو كانتي وغيرهم الكثير.

حاول الدوري السعودي للمحترفين تغيير المشهد الحالي لكرة القدم، وجذب أسماء كبيرة مثل كريستيانو رونالدو، ونيمار جونيور، وكريم بنزيمة، وقريباً نجولو كانتي. على الرغم من الاختلاف في جودة اللعب، إلا أن هؤلاء اللاعبين ينجذبون إلى المبالغ الكبيرة التي تقدمها الأندية.

ولهذا السبب، أصبح الدوري السعودي للمحترفين يتمتع بشعبية متزايدة. وقد أدى هذا إلى جذب الرعاة والمعلنين، مما أدى إلى اتفاقيات رعاية مربحة. كما تم بيع حقوق البث للتغطية التلفزيونية بمبالغ كبيرة، مما يجعل الدوري من أغنى الدوريات في كرة القدم.

أعلى اللاعبين أجراً في الدوري السعودي للمحترفين

1. كريستيانو رونالدو

النادي: النصر

الأجر الأسبوعي: 3.6 مليون جنيه إسترليني

الراتب: 173 مليون جنيه استرليني

يحظى كريستيانو رونالدو، الذي يلعب مع النصر، بالاهتمام باعتباره اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري السعودي للمحترفين. كان انتقاله إلى المملكة العربية السعودية بمثابة انقلاب كبير للدوري. لا يمكن إنكار وجود رونالدو على أرض الملعب لأنه يعرض مهاراته الاستثنائية وقدرته على تسجيل الأهداف.

لقد أدت مهاراته المذهلة وموهبته وقوته النجمية إلى رفع مستوى الدوري السعودي للمحترفين وجذب المشجعين في جميع أنحاء العالم.

2. نيمار جونيور

النادي : الهلال

الأجر الأسبوعي: 2.5 مليون جنيه إسترليني

الراتب: 90 مليون جنيه استرليني

انضم نيمار إلى نادي الهلال السعودي قادماً من باريس سان جيرمان بعقد لمدة عامين. سيحصل المهاجم البرازيلي على مبلغ مذهل قدره 300 مليون دولار في العامين، والذي قد يصل إلى 400 مليون دولار، بما في ذلك الإضافات والصفقات التجارية الأخرى.

انضم نيمار إلى باريس سان جيرمان عام 2017 قادماً من برشلونة مقابل رسم نقل قياسي عالمي قدره 222 مليون يورو. وخاض 173 مباراة مع النادي الباريسي، وسجل 118 هدفا وقدم 73 تمريرة حاسمة. سوف يراقب المشجعون عن كثب أداء اللاعب البرازيلي في المملكة العربية السعودية.

أقرأ أيضا  دوري روشن السعودي.. كأس الملك سلمان، النصر لم يفز بهذه الكأس قط ثم انضم رونالدو إلى الفريق

3. كريم بنزيمة

النادي : الاتحاد

الأجر الأسبوعي: 3.58 مليون جنيه إسترليني

الراتب: 172 مليون جنيه استرليني

انتقل كريم بنزيمة، المهاجم الفرنسي الشهير، بشكل كبير من ريال مدريد للانضمام إلى نادي الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين. كان توقيع بنزيمة بمثابة بيان نوايا كبير من قبل النادي. يشتهر بنزيمة بقدرته الاستثنائية على تسجيل الأهداف ومهاراته الفنية، مما يجلب معه ثروة من الخبرة للفريق.

ويضيف وصوله إلى الدوري السعودي للمحترفين بُعدًا جديدًا لملف الدوري ويعد بفصل مثير في مسيرته.

4. إيفر بانيجا

النادي: الشباب

الأجر الأسبوعي: 176000 جنيه إسترليني

الراتب: 9.1 مليون جنيه إسترليني

وانتقل إيفر بانيجا، لاعب خط الوسط الأرجنتيني الموهوب، إلى الشباب في الدوري السعودي للمحترفين بعد أن حقق نجاحات مع إشبيلية، بما في ذلك الفوز بالدوري الأوروبي عام 2020. وقد جلب وصول بانيجا ثروة من الخبرة والإبداع للفريق.

بصفته قائد فريق الشباب، لعب دورًا رئيسيًا في أداء النادي خلال أول موسمين له. ومع ذلك، فإن موسم 2022/23 لم يشهد سوى عدد محدود من المباريات في الدوري. لا يزال بانيجا شخصية مؤثرة في كرة القدم السعودية.

5. ماتيوس بيريرا

النادي: الوحدة

الأجر الأسبوعي: 107000 جنيه إسترليني

الراتب: 5.5 مليون جنيه إسترليني

اتخذ ماتيوس بيريرا، لاعب خط الوسط البرازيلي، قراراً مفاجئاً بالانضمام إلى الوحدة في عام 2021 بعد استعراض موهبته في الدوري الإنجليزي الممتاز مع وست بروميتش ألبيون.

أقرأ أيضا  إحصائيات وأرقام قياسية في الدوري السعودي (أحداث رياضية دورية منذ أسست سنة 1974 الدوري السعودي الممتاز)

على الرغم من هبوط وست بروميتش، برز أداء بيريرا، مما أدى إلى اهتمام الأندية في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، كان الوقت الذي قضاه بيريرا في الدوري السعودي للمحترفين صعبًا، مما أدى إلى فترة إعارة في الهلال.

6. أندرسون تاليسكا

النادي: النصر

الأجر الأسبوعي: 100000 جنيه إسترليني

الراتب: 5.17 مليون جنيه إسترليني

ترك أندرسون تاليسكا، صانع الألعاب البرازيلي، تأثيراً كبيراً منذ انضمامه إلى النصر في الدوري السعودي للمحترفين. اشتهر تاليسكا بأسلوب لعبه الماهر والإبداعي، وقد أثار إعجاب الجماهير بأدائه على أرض الملعب.

وفي موسم 2022/23، احتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري، وكانت مساهمات تاليسكا حيوية في نجاح النصر.

7. أحمد حجازي

النادي : الاتحاد

الأجر الأسبوعي: 97000 جنيه إسترليني

الراتب: 5.01 مليون جنيه إسترليني

أحمد حجازي، المدافع المصري، ترك أثرًا كبيرًا منذ انضمامه إلى الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين. بعد أن تولى قيادة ناديه السابق، وست بروميتش ألبيون، جلب حجازي حضوره المذهل ومهاراته إلى الدوري السعودي.

وكانت صفاته القيادية ومهاراته الدفاعية فعالة في نجاح الاتحاد. لقد سمح له انتقال حجازي إلى المملكة العربية السعودية بالارتقاء بمسيرته المهنية والمنافسة إلى جانب لاعبين من الطراز الأول.

8. موسى ماريجا

النادي : الهلال

الأجر الأسبوعي: 78000 جنيه إسترليني

الراتب: 4.28 مليون جنيه إسترليني

انتقل موسى ماريجا، المهاجم الذي قضى كامل حياته المهنية في البرتغال، إلى الهلال في عام 2021. واستمتع ماريجا، المعروف بقوته البدنية وقدراته على تسجيل الأهداف، بموسم أول ناجح في الدوري السعودي للمحترفين، حيث سجل 13 هدفًا. . وكانت مساهماته وخبرته في الميدان ذات قيمة للهلال.

9. لوتشيانو فييتو

النادي : الهلال

أقرأ أيضا  ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة 16 من دوري روشن السعودي

الأجر الأسبوعي: 77000 جنيه إسترليني

الراتب: 4.26 مليون جنيه إسترليني

انضم لوتشيانو فيتو، المهاجم الأرجنتيني، إلى الهلال بعد مهمته الأوروبية في عام 2020. وعلى الرغم من أنه أظهر وعدًا في فياريال، إلا أن فييتو كافح من أجل تكرار أسلوب تسجيل الأهداف في المملكة العربية السعودية.

جاء الموسم الأكثر إثارة للإعجاب لفييتو خلال موسمه الأول في 2020/21 عندما سجل ثمانية أهداف. لكن في المواسم الأخيرة تضاءل تأثيره على الملعب. ويهدف فييتو إلى إعادة اكتشاف لمسته التهديفية وإحداث تأثير أكبر للهلال.

10. أوديون إيجالو

النادي : الهلال

الأجر الأسبوعي: 72000 جنيه إسترليني

الراتب: 3.74 مليون جنيه إسترليني

أوديون إيجالو، المهاجم النيجيري، انضم إلى الهلال بعد فترة وجوده في مانشستر يونايتد. أثبت إيجالو، المعروف بمهاراته في تسجيل الأهداف، نفسه في الدوري السعودي للمحترفين من خلال هز الشباك باستمرار. وفي ناديه السابق الشباب سجل 22 هدفا في 32 مباراة قبل أن ينتقل إلى الهلال في 2022.

منذ انضمامه إلى الهلال، واصل إيجالو التألق، وأنهى موسم 2022/23 كثالث هدافي الدوري برصيد 19 هدفًا في 27 مباراة. ويثمن الهلال بشدة مساهمات إيجالو في هجوم الفريق.

11. جوستافو كويلار

النادي : الهلال

الأجر الأسبوعي: 65000 جنيه إسترليني

الراتب: 3.34 مليون جنيه إسترليني

كان جوستافو كويلار، لاعب خط الوسط الكولومبي، لاعبًا رئيسيًا في الهلال منذ انضمامه إلى النادي في عام 2019. ومع 119 مباراة في الدوري، أظهر كويلار أداءه الثابت والمتسق في الدوري السعودي للمحترفين. بينما تراجع دوره في تشكيلة المنتخب الوطني في الآونة الأخيرة.

المستوى الرائع الذي قدمه كويلار مع الهلال أكسبه التقدير. إن وجوده ومساهماته على أرض الملعب يجعله رصيدًا مهمًا لنجاح الهلال.

Similar Posts