سالم الدوسري لاعب نادي الهلال السعودي

سالم الدوسري لاعب نادي الهلال السعودي يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا

سالم الدوسري 🌟 أفضل لاعب في قارة آسيا

سالم الدوسري يحصل على جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2022 بالعاصمة الدوحة.

أحرز السعودي سالم الدوسري جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2022، خلال حفل أقيم في العاصمة القطرية الدوحة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

سالم الدوسري لاعب نادي الهلال السعودي يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا

وتغلب جناح فريق الهلال السعودي البالغ من العمر 32 عاما، على منافسيه القطري المعزّ علي والأسترالي ماثيو ليكي.

سالم الدوسري لاعب نادي الهلال السعودي

رئيس الاتحاد الآسيوي (يسار) يسلم الدوسري جائزة أفضل لاعب

أقرأ أيضا  مقر نادي الأهلي السعودي وملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية

الدوسري سادس لاعب سعودي

وبات الدوسري سادس لاعب سعودي ينال الجائزة بعد سعيد العويران (1994) ونواف التمياط (2000) وحمد المنتشري (2005) وياسر القحطاني (2007) وناصر الشمراني (2014).

وظهر الدوسري مع المنتخب الوطني خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وكان أبرزها في الفوز التاريخي (2-1) على الأرجنتين. وسجل هدف الفوز على أبطال العالم بتسديدة رائعة وأضاف هدفاً آخر في المباراة التي شهدت خسارة السعودية 1-2 أمام المكسيك في الجولة الثالثة الأخيرة.

أقرأ أيضا   حمد الله يواصل التألق في دوري روشن السعودي للمحترفين

وقام الدوسري برفع رصيده إلى 3 أهداف في تاريخ كأس العالم بعد تسجيله الهدف الأول أمام مصر في نسخة 2018 بروسيا، وعادل الرقم القياسي المحلي الذي يحمله مواطنه سامي الجابر بعدد الأهداف في نهائي كأس العالم.

كما قاد الهلال إلى لقب الدوري المحلي 2021-2022 وكأس الملك 2022-2023، وسجل 4 أهداف مع 3 تمريرات حاسمة، ووصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022 وشارك أيضًا في نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب في نفس العام بتسجيله هدفين في مرمى فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي.

أقرأ أيضا  برناردو سيلفا يشيد بدوري روشن السعودي ويكشف موقفه من الانتقال إليه

وكان أكرم عفيف لاعب السد القطري فاز بالجائزة آخر مرة في 2019 عندما ساعد منتخب بلاده على تحقيق لقب كأس آسيا في الإمارات، قبل أن يوقفه الاتحاد القاري بعدها 3 سنوات بسبب  تفشي  جائحة “كوفيد-19”.

واستضافت قطر حفل النسخة رقم 27 من الجوائز السنوية، وذلك قبيل احتضانها نهائيات كأس آسيا، خلال الفترة من 12 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط 2024.

Similar Posts