مقر نادي الأهلي السعودي

مقر نادي الأهلي السعودي وملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية

Al- Ahli Saudi Fc

مقر نادي الأهلي السعودي

يقع المقر الرئيسي لنادي الأهلي السعودي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتحديداً في شارع التحلية، ويسمى هذا النادي أيضاً نادي أهلي جدة. يضم النادي عدة فرق في مختلف الألعاب الرياضية منها كرة السلة وكرة اليد وتنس الطاولة وكرة الطائرة وغيرها، ومن الجدير بالذكر أن النادي تأسس في مارس 1937م.

مقر نادي الأهلي السعودي

ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية 

يقع ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في الجانب الشمالي من مدينة جدة. ويبعد عن كورنيش جدة حوالي 15 كم وعن جدة القديمة حوالي 40 كم، بدأ إنشاء الملعب في عام 2012, وكان الهدف من بناءه تزويد المدينة بملعب كرة قدم على طراز المستوى العالمي؛ وبذلك حل محل ملعب الأمير عبد الله الفيصل الذي كان يستضيف مباريات أندية كرة القدم التابعة لمدينة جدة.

مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة

   يستضيف استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية مباريات المنتخب السعودي لكرة القدم، وقد تم الفراغ من إكماله بعد 14 شهرًا من بدء البناء، وتم افتتاحه رسميًا في أوائل مايو 2014, عندما استضاف مباراة بين النادي الأهلي ونادي الشباب.

ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية 

يُعرف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية باسم ملعب الجوهرة، وتبلغ سعته حوالي 60,241 متفرجا, وبذلك أصبح أكبر ملعب لكرة القدم في مدينة جدة وثاني أكبر ملعب في المملكة العربية السعودية, بعد استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض, الذي يتسع لحوالي 68.752 متفرجًا.

أقرأ أيضا  جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نتائج المباريات في الجولة 16

مباراة ديربي جدة 

مباراة ديربي جدة 

تُعرف مباراة كرة القدم بين النادي الأهلي ونادي الاتحاد باسم ديربي جدة, وتذكر أنهما واجها بعضهما تاريخياً في 35 مباراة في مختلف البطولات الرسمية أقيمت في الفترة من موسم 2006–2007 إلى موسم 2020–2021، وجاءت نتائج تلك المباريات على النحو التالي:

  • فاز النادي الأهلي في 15 مباراة بينما فاز نادي الاتحاد في 12 مباراة.
  • تعادلت 8 مباريات بين النادي الأهلي ونادي الاتحاد.
  • وتمكن النادي الأهلي من تسجيل 50 هدفا فيما سجل نادي الاتحاد 42 هدفا.
أقرأ أيضا  هل ينجح نادي برشلونة الإسباني في خطف ياسين بونو من نادي الهلال السعودي؟

يُقال أن أول مباراة بين النادي الأهلي ونادي الاتحاد كانت عام 1939,  بعد مرور عام على تأسيس نادي الأهلي؛ حدث ذلك عندما تواصل مؤسس ورئيس نادي الأهلي مع الاتحاد السعودي لكرة القدم وطلب إقامة مباراة رسمية أمام نادي الاتحاد. ولعبت تلك المباراة على أرض ملعب نادي الأهلي وأسفرت أخيرا عن التعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين.

أقرأ أيضا  الأندية السعودية اللاعبة في الدوري السعودي تتغزل برباعى فريق الأهلى المصري

Similar Posts