رونالدو نجمه يتألق في سماء الكرة

دوري روشن السعودي | رونالدو نجمه يتألق في سماء الكرة.. والهلال يستعيد الصدارة

برتغالي كريستيانو رونالدو، حيث سجل هدفه الـ23

رونالدو نجمه يتألق في سماء الكرة

شهدت الجولة الثامنة من دوري الروشن السعودي، استمرار تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث سجل هدفه الـ23 منذ انضمامه إلى النصر بداية العام الحالي، وعزف “الدون” من جديد نغمة التألق أمام الطائي يرتدي ثوب التفوق ويقرب «العالمي» من القمة، بعد أن قاده للفوز السادس على التوالي بنتيجة (1-2).

وارتبطت انتصارات النصر الستة الأخيرة بـ«صاروخ ماديرا»، بعدما سجل أفضل لاعب في العالم خمس مرات شباك منافسيه وآخرهم الطائي، بأهدافه العشرة التي وضعته في المركز الأول. هداف مطلق، وتمريرة حاسمة نادرة لخمسة أهداف أخرى.

رونالدو ونجوميته لن تنطفئ

ولم تكن زيارة النادي العاصمي، التي واصلت تعويض النكستين في البداية، نزهة، بعدما «عذب» المضيف منافسه النصر حتى الدقيقة 87، قبل أن يتدخل رونالدو من ركلة جزاء، «في ليلة أثبت فيها أن نجمه لن ينطفئ»، على حد وصف صحيفة “ماركا” الإسبانية.

أقرأ أيضا   تاريخ الدوري بـالأرقام..  وأبرز النجوم

بعد يومين فقط من استضافة الاستقلال الطاجيكستاني في دوري أبطال آسيا، أقر مدرب النصر، البرتغالي لويس كاسترو، بصعوبة المواجهة السابقة أمام الطائي، معتبرا أن “كثرة المباريات ترهق الفريق، و وهذا كان واضحا في الشوط الثاني على اللاعبين”. وأضاف: “لحسن الحظ وصلنا إلى الهدف الأساسي وهو العودة بالنقاط الثلاث”.

نيمار يقود الهلال إلى القمة

تواصلت مباراة الكراسي الموسيقية بين الاتحاد والهلال على صدارة دوري روشن السعودي، والتي استعادها «الزعيم» بقيادة نجمه البرازيلي الساحر نيمار جونيور الذي سجل هدفي الفوز على العاصمة, مُستفيدًا من وقوع الاتحاد في فخ التعادل السلبي مع الفيحاء، ومُتجاوزًا خيبة التعادلات التي رافقته أمام نافباخور الأوزبكي في دوري الأبطال وضمك في الجولة الماضية.

أقرأ أيضا  الدوري السعودي: أكثر نادي سعودي حقق بطولات في موسم واحد

وأمام جمهور تجاوز أربعة عشر ألف متفرج، أوقف الهلال انطلاقة الشباب الذي حقق انتصارين متتاليين منذ تولي مدربه الأرجنتيني خوان براون زمام الأمور الفنية.

ومع تخصيص ملعب «قاعة البوليفارد» للهلال بداية العام المقبل، ، وتسميته بـ “كينغدوم أرينا” (Kingdom Arena)، بسعة تصل إلى 26 ألف متفرج، انتظر نيمار حتى الشوط الثاني لينثر سحره الكروي مع الأمواج الزرقاء بتمريرات ساحرة أنتجت هدفين حملا توقيع السنغالي كاليدو كوليبالي والصربي ألكسندر ميتروفيتش، مصالحًا الجماهير التي خرجت مستاءة في الشوط الأول إثر إضاعته ركلة جزاء تصدى لها الحارس الكوري كيم سيونغ جيو.

وأشاد المدافع السنغالي العملاق بصانع هدفه: “نيمار وصل متأخرًا، وهو بدأ ينسجم شيئا فشيئًا، وكما رأيتم اليوم قدّم أداءً رائعًا”، وأضاف صاحب الهدف الأول للزعيم من ركنية: “الليلة بإمكاننا أن نفرح، وأن نواصل الحلم”.

أقرأ أيضا  ترتيب دوري روشن السعودي بعد انتهاء الجولة العاشرة

على منوال مواطنه كاسترو، تحدث مدرب الهلال، البرتغالي خورخي جيسوس، عن الحالة البدنية للاعبيه في تقييمه لانتصار فريقه على الشباب، وقال: “قبل هذه المباراة كان هناك يوم إضافي بينها وبين آخر مباراة، وذلك ساعدنا ذلك على الظهور بشكل مقنع”.

وفيما سأل مدرب فلامينغو البرازيلي سابقًا جماهير الهلال عن أسباب عدم ترديد اسمه في المدرجات، كما كانوا يرددونه خلال الفترة الأولى له، أكد المدير التنفيذي للنادي فهد المفرج أن الإدارة “أكيد” في حالة نقاش مع المدرب جيسوس على خلفية النتائج المخيبة مؤخرًا، “نحن إدارة مسؤولة، نحن صوت الجماهير، لكن هذه الأمور لا نتحدث فيها في الإعلام”، وأضاف: “جميع الفرق خسرت ونحن لا. وما زال لدينا الكثير لنقدمه”.

Similar Posts