رقم قياسي لنادي الإتحاد

رقم قياسي لنادي الإتحاد

يعتبر نادي الاتحاد أول نادي رياضي في المملكة العربية السعودية بعد أن تأسس عام 1927م في مدينة جدة. ثم انطلقت في سماء المجد والبطولات، ولاقت شعبية جماهيرية واسعة ومعروفة. وفي هذا المقال سنتناول بعض السجلات التاريخية لنادي الاتحاد العریق.

رقم قياسي لنادي الإتحاد

الفريق الذي لم يهزم، فريق الاتحاد السعودي الذي حقق رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتسجيله رقماً قياسياً عالمياً جديداً لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية في بطولة دوري أبطال آسيا لمرتين متتاليتين بنظامه الجديد عام 2004، عندما تغلب على فريق “سيونغنام إلهوا تشونما” من كوريا الجنوبية وفريق “سيونغنام للهوا تشونما” من كوريا الجنوبية، وفريق “نادي العين الإماراتي” في عام في 2005. وتحقق هذا الإنجاز في عهد مجلس إدارة الرئيس السابق منصور بن حمدان البلوي، مما أدى إلى وصوله إلى بطولة كأس العالم للأندية في طوكيو في ذلك الحين.

أقرأ أيضا  كم دور في الدوري السعودي للمحترفين وما هو نظام اللعب فيه؟

ومن الجدير بالذكر أن نادي الاتحاد العربي السعودي هو أول نادٍ رياضي تأسس في المملكة العربية السعودية عام 1927م. وحقق خلال مسيرته الطويلة العديد من الإنجازات والبطولات والألقاب على كافة الأصعدة والمستويات، حيث حقق النادي المركز الأول في أكثر من 232 بطولة محلية وعربية وقارية، عبر مختلف الألعاب وعلى جميع المستويات. ومن بين لاعبي الفريق السابقين: حمزة إدريس، مدافع ونجم كأس العالم أحمد جميل مدني، واللاعب الدولي المحترف بيبيتو. 

أقرأ أيضا  نادي الاتحاد  الذي هو من أقدم أندية الدوري السعودي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية:
تحقق أيضا: هدافي الدوري السعودي للمحترفين

وحول هذا الإنجاز العالمي الجديد قال الأستاذ منصور بن حمدان البلوي رئيس نادي الاتحاد خلال تلك الفترة الذهبية ودعمه المؤثر حتى يومنا هذا، أضاف قائلا: «الحمد لله أولاً وأخيراً أن وفقني لخدمة هذا الوطن العزيز من خلال نادي الاتحاد، والذي تشرفت فيه بالعمل في مختلف المناصب، خاصة في سنوات المجد التي كنت فيها رئيساً للنادي بين التي كنت فيها رئيساً للنادي بين عامي 2003/ 2007م، حققنا فيها إنجازات عديدة وبطولات تاريخية وأرقاماً قياسياً ويكفينا فخراً كاتحاديين أنه النادي الوحيد في أكبر قارات العالم الذي فاز بلقب دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد مرتين متتاليتين ( 2004 / 2005 ) كإنجاز ورقم قياسي غير مسبوق ولم يستطع أي ناد آخر كسر أو تكرار هذا الانجاز حتى الآن.»

أقرأ أيضا  الدوري السعودي: النصر في الوصافةوأبها يصعق الشباب

تذكر أن دوري أبطال آسيا هو دوري كرة قدم للأندية في دول القارة الآسيوية، تم تأسيسه عام 2002 ويتم انعقاده سنويًا، ويعتبر هذا الدوري الخاص بقارة آسيا بمنزلة دوري أبطال أوروبا، حيث يتنافس في دور المجموعات 32 فريقاً.

Similar Posts