كيف استعاد كانتي

كيف استعاد كانتي “بريقه المفقود” في الدوري السعودي؟

الفرنسي نغولو كانتي مع قميص نادي اتحاد جدة السعودي

الفرنسي نغولو كانتي مع قميص نادي اتحاد جدة السعودي

سلطت صحيفة “آس” الإسبانية الضوء على الوضع الفني المتميز الذي يتمتع به لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي مع ناديه الجديد الاتحاد السعودي.

انضم كانتي إلى نادي الاتحاد خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من نادي تشيلسي، وسرعان ما أثبت اللاعب الدولي الفرنسي نفسه باعتباره “عنصرًا لا غنى عنه” في تشكيلة الفريق السعودي.

أقرأ أيضا  من هو أكبر نادي سعودي؟

وقال موقع “آس” إن كانتي، الذي لعب 685 دقيقة فقط في تسع مباريات مع تشيلسي خلال موسم 2022-23، لعب حتى الآن 946 دقيقة في 11 مباراة مع نادي اتحاد جدة.

ذكر موقع صحيفة “آس” إن كانتي، الذي اكتفى بخوص 685 دقيقة لعب في 9 مباريات مع تشيلسي على مدار الموسم الماضي 2022-23، خاض حتى الآن 946 دقيقة لعب خلال 11 مباراة لعبها مع اتحاد جدة.

أقرأ أيضا  هل تعلم كم عدد بطولات الأندية السعودية المعتمدة من الفيفا 2024؟ 

سجل كانتي هدفًا واحدًا وصنع هدفين آخرين خلال 11 مباراة خاضها مع اتحاد جدة، ووفقًا لصحيفة AS، فإن مستوى اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا قد يجعله يعود إلى قائمة المنتخب الفرنسي في الموسم المقبل.

ولم يلعب كانتي أي مباراة دولية مع منتخب فرنسا منذ 3 يونيو 2022. أي قبل عام كامل، لكن بحسب مراقبين، فإن الأداء المتميز الذي يقدمه اللاعب في الدوري السعودي قد يؤهله للمشاركة مع “الديوك” في نهائيات كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

أقرأ أيضا  دوري روشن السعودي يتطلع إلى إسقاط ثمانية أرقام خالدة

خاض كانتي 53 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي حسي الإحصائيات، سجل خلالها ثلاثة أهداف (هدفين وتمريرة حاسمة واحدة)، وكان ضمن تشكيلة “البلوز” التي فازت بلقبي كأس العالم “روسيا 2018” ودوري الأمم الأوروبية 2020-21.

Similar Posts