كم عدد بطولات الهلال طوال تاريخه؟

كم عدد بطولات الهلال طوال تاريخه؟

عندما نتحدث عن نادي الهلال السعودي فإننا نتحدث عن زعيم المملكة العربية السعودية وحتى القارة الآسيوية؛ وذلك لما حققته من إنجازات عجز الكثير من منافسيه محلياً وقارياً عن تحقيقها. لا شك أن نادي الهلال من أكبر الأندية في السعودية والوطن العربي ككل ويحظى بشعبية كبيرة نظراً للإنجازات التي حققها طوال تاريخه.

كم عدد بطولات الهلال طوال تاريخه؟ - دوري أبطال آسيا 2019

كم عدد بطولات الهلال طوال تاريخه

وتزايدت شعبية الهلال بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وكان باستمرار في صدارة الدوري السعودي وجميع بطولات المملكة؛ وذلك بانضمام نجوم عالميين، فتحوا الباب أمام أقرانهم في أوروبا لتفضيل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان على بعض المسابقات الأوروبية.

وحقق الزعيم عبر تاريخه العديد من الأرقام القياسية، ونستعرض هنا فصلاً صغيراً منها، وهو ما يتعلق ببطولة الهلال في كافة البطولات المحلية والقارية.

أقرأ أيضا  السعودية تنشئ منتخبًا وطنيًّا للشابات تحت 20 عامًا

تم تأسيس نادي الهلال السعودي عام 1957 ويعد من أقدم الأندية في المملكة العربية السعودية، ويقع مقر النادي في العاصمة الرياض ويحتل المركز الأول في المملكة العربية السعودية باعتبار حصوله على عدد البطولات المحلية، وأكثر الأندية الآسيوية تحقيقا للبطولات القارية المختلفة.

ويحتل المركز التاسع والسبعين على مستوى العالم في قائمة الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لأعظم 100 فريق كرة قدم في القرن العشرين، من حيث البطولات المحلية والقارية التي حققها.

نادي الهلال هو أحد القطبين في العاصمة الرياض كما ذكرنا، وله تاريخ طويل من الصراع مع القطب الآخر وغريمه التقليدي نادي النصر، سواء على صعيد الفوز بالديربي أو عدد البطولات أو غير ذلك، فكم عدد البطولات التي يملكها الهلال؟

كم عدد بطولات الهلال في الدوري السعودي؟

يمتلك الهلال 18 بطولة في الدوري السعودي، وكان لقبه الأول في موسم 1976–77، أما اللقب الأخير الذي حمله الزعيم فكان حققه في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، موسم 2020-21.

أقرأ أيضا  بنزيما يقود تشكيل الجولة 11 من الدوري السعودي للمحترفين

الهلال هو البطل التاريخي للدوري السعودي؛ بسبب أنه هو  الفريق الأكثر حصولاً على الألقاب، بفارق 9 ألقاب عن أقرب منافسيه النصر (9 ألقاب)، ومن المفارقات أن الزعيم هو الفريق الذي احتل المركز الثاني بـ 15 مرة.

كم عدد بطولات الهلال في دوري أبطال آسيا؟

نحصل على رقم جديد في دوري أبطال آسيا في عدد البطولات التي فاز بها الهلال، فهو الفريق الذي فاز بأكبر عدد من البطولات في تاريخه، بأربعة ألقاب، أولها عام 1991، وآخرها كان في عام 2021.

الهلال هو أيضًا الفريق الذي خسر أكبر عدد من نهائيات بطولة آسيا في تاريخ المسابقة، إذ وصل لأربعة نهائيات أخرى فشل في الفوز بأي منها أعوام 1986 و 1987 و 2014 و 2017.

أقرأ أيضا  نادي الاتحاد  الذي هو من أقدم أندية الدوري السعودي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية:

كم عدد بطولات الهلال في كأس الملك؟

وصل رصيد الهلال في بطولة كأس الملك إلى 10 ألقاب، أولها عام 1961 وآخرها عام 2023، لكنه رغم ذلك لا يتصدر قائمة الفرق الأكثر تحقيقاً للانتصارات في البطولة، حيث يأتي في المركز الثاني.

أما البطل التاريخي لكأس حراس الحرمين الشريفين، فهو نادي الأهلي السعودي الذي حمل الكأس في 13 مناسبة، آخرها عام 2016، عندما أذاق مرارة الهزيمة نادي النصر.

كم عدد بطولات الهلال في تاريخه؟

عدد بطولات الهلال السعودي طوال تاريخه منذ تأسيسه حتى الآن، هو 66 بطولة، وهو أكثر الأندية السعودية تتويجا بالألقاب.

عدد بطولات الهلال السعودي

بطولات الهلالالبطلالوصيف
الدوري السعودي1815
كأس الملك107
كأس ولي العهد134
السوبر السعودي32
كأس الاتحاد السعودي75
كأس المؤسس10
دوري أبطال آسيا45
كأس الكؤوس الآسيوية20
السوبر الآسيوي21
كأس العالم للأندية01
كأس العرب للأندية23
كأس الكؤوس العربية10
السوبر العربي23
السوبر المصري السعودي11
الكأس الأفروآسيوية01
عدد بطولات الهلال6648

Similar Posts