غوارديولا تطور الدوري السعودي يشغل تفكيري

غوارديولا تطور الدوري السعودي يشغل تفكيري وأتحفظ على التوسع

اعترف بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بأنه مثل كل محبي اللعبة حول العالم، يتابع عن كثب تطورات كرة القدم السعودية، وذلك خلال أول مؤتمر صحفي له في السعودية حول التوسع الذي سيشهده كأس العالم للأندية بعد عام ونصف من الآن، معربًا عن مخاوفهم بشأن ذلك. 

غوارديولا تطور الدوري السعودي يشغل تفكيري

غوارديولا تطور الدوري السعودي يشغل تفكيري

التقى بيب غوارديولا بعدد من الصحفيين السعوديين المهتمين بحضور المؤتمر الصحفي التعريفي لمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 بين مانشستر سيتي وأروفيا ريد، والتي تقام على ملعب الجوهرة المشعة في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وحظيت أندية الدوري السعودي باهتمام كبير الميركاتو الصيفي الماضي بعد انتقال عدد من نجوم أوروبا إلى أندية النصر وأهلي جدة واتحاد الاتحاد والنصر والهلال، ومن أبرزهم النجم الفرنسي. كريم بنزيما، الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم لشهر ديسمبر 2022 من مجلة فرانس فوتبول، وهذا الأمر أثار استفزاز بعض الصحفيين لسؤال بيب عن رأيه في السعودية.

أقرأ أيضا  بعد الجولة 14 ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023- 2024

وقال غوارديولا رداً على سؤال مراسل: “هناك الكثير من الاستثمارات في كرة القدم السعودية، وإنها دولة قوية اقتصادياً، وتتقدم بسرعة ملحوظة، وتدفع بكل قوتها لتحسين الدوري، يوجد العديد من اللاعبين الإسبان هنا في السعودية سأتحدث معهم للتعرف على المزيد من المعلومات”.

أضاف المدرب الإسباني “العديد من عشاق كرة القدم يتابعون ما يحدث في السعودية، إنه أمر طبيعي أن تتابع ما يحدث، وأنا أتابع أيضاً مثلما يتابع الجميع هذا التطور الرائع للعبة في الدوري السعودي”.

وانتقل نجم مانشستر سيتي، الجزائري رياض محرز، في الميركاتو الصيفي إلى نادي أهلي جدة السعودي بمبلغ فاق الـ 35 مليون يورو، في واحدة من أكبر مفاجآت سوق الانتقالات بالنسبة للإعلام الإنجليزي والعالمي.

أقرأ أيضا  دوري روشن السعودي ضمن الأغلى عالمياً

غوارديولا يتحفظ على مونديال الأندية الموسع

عند سؤاله عن رأيه في النسخة الموسعة من بطولة كأس العالم للأندية المقرر لها في صيف 2025، والمكونة من 32 فريقاً، أجاب غوارديولا “هذا قرار الفيفا، وأعتقد أن إدارات الأندية تدعمه، بالتالي فإن مانشستر سيتي يدعمه وأنا جزء من النادي، لا يمكن أن أعارض القرار، الكل يمتثل لقرارات الفيفا”.

غوارديولا يتحفظ على مونديال الأندية الموسع

واصل حديثه “أُفضل أن أناقش الموضوع في نهاية الموسم، من الجميل أن نلعب كأس العالم ونسافر مع أسرتنا إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث ستقام النسخة الموسعة الأولى هناك، ربما تكون فكرة سديدة، أنا لستُ ضد المنافسات الكبرى، أنا فقط ضد ضيق الوقت”.

وتابع في حديثه قائلا: “أفضل مناقشة هذه القضية في نهاية الموسم، ومن الجيد أن نلعب كأس العالم ونسافر مع أسرتنا إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث ستقام النسخة الموسعة الأولى هناك، ربما تكون هذه فكرة جيدة، أنا لستُ ضد المنافسات الكبرى، أنا فقط ضد ضيق الوقت”.

أقرأ أيضا  تسعة الهلال أمام الحزم تكسر رقم الاتحاد التاريخي

واختتم قائلا: “أتساءل كيف سيرتاح اللاعبون؟ ومتى سيتعافى كل لاعب من الإرهاق بعد نهاية الموسم، الأمر صعب عندما ينتهي الموسم ثم بعد 3 أسابيع تبدأ من جديد، الأمر صعب ومرهق للاعبين، هناك بعض الأمور التي يجب على اللاعبين مراعاتها أثناء تصميم الأنظمة الجديدة للبطولات، حيث يجب أن تكون هناك فجوة لا تقل عن 50 يومًا بين كل موسم.

وقال غوارديولا في نفس المؤتمر إنه يتمنى مواجهة النادي الأهلي المصري في نهائي كأس العالم 2023، للتعرف عليهم بشكل أفضل بعد أن سمع الكثير عنهم عندما قام مع عائلته في الصيف الماضي بالزيارة إلى أهرامات الجيزة في القاهرة.

Similar Posts