رقم قياسي لعدد لاعبي الدوري السعودي المشاركين

رقم قياسي لعدد لاعبي الدوري السعودي المشاركين في أمم أفريقيا 2023

رقم قياسي لعدد لاعبي الدوري السعودي المشاركين

رقم قياسي لعدد لاعبي الدوري السعودي المشاركين

سجّل دوري روشن السعودي للمحترفين  رقماً قياسياً في عدد اللاعبين المحترفين الذين تم استدعاؤهم للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 11 فبراير/شباط 2024.

وحقق دوري روشن السعودي حضورا بارزا في منافسات كأس الأمم الأفريقية، حيث أشرك 32 لاعبا من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بالإضافة إلى لاعبين اثنين شاركا في منافسات دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى, ضمن القوائم الأولية للفرق المشاركة في البطولة.

ومن بين أندية دوري روشن السعودي، يعتبر نادي ضمك صاحب النصيب الأكبر في استدعاء اللاعبين من صفوفه، إذ استدعى 4 لاعبين من صفوفه إلى قائمة بطولة أمم أفريقيا، وعلى رأسهم: الجزائري مصطفى زغبة، ومواطنه عبد القادر بدران، ونكودو المهاجم الكاميروني، والجانبي سيسه.

أقرأ أيضا  "هذا رأيي في السعودية وثنائي الهلال سيبقى في ذاكرتي عدو كريستيانو رونالدو يفاجئه بتصريحاته

وجاء نادي أهلي جدة في المركز الثاني، باستدعاء ثلاثة محترفين: الإيفواري كيسي، والسنغالي ميندي، والجزائري محرز، كما استدعى ثلاثة لاعبين من نادي أبها: الكاميروني إيبوسي، واي كامبي، والغيني كامانو.

وجاء لاعبان من أندية “الوحدة، النصر، الهلال، الشباب، الحزم، الاتحاد، الفيحاء، الفتح، والرائد”، فيما استدعى لاعب واحد من فرق، “الطائي، الخليج، التعاون، والأخدود”، إضافة إلى نجران، والعدالة، من دوري “يلو”.

وكان منتخب المغرب هو صاحب النصيب الأوفر من لاعبي دوري روشن بوجود، ستة لاعبين في صفوفه يتقدمهم: ياسين بونو حارس الهلال، رومان سايس مدافع الشباب، إلى جانب الثنائي جواد الياميق، ومنير المحمدي من الوحدة، ومراد باتنا لاعب الفتح، وعبد الرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد.

وضم منتخب الجزائر أربعة لاعبين من دوري روشن: مصطفى زغبة حارس ضمك، ورياض محرز لاعب أهلي جدة، وعبدالقادر بدران من ضمك، وأمير سعيود لاعب وسط الرائد، كما ضمت قائمة منتخب الكاميرون أربعة لاعبين: نكودو مهاجم ضمك، والثنائي إيكامبي، وإيباسي من أبها، وتامبا مهاجم الأخدود.

أقرأ أيضا  لاعب نادي الهلال السعودي الدولي سالم الدوسري تسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023

واستدعى منتخب السنغال أربعة لاعبين، على رأسهم: ساديو ماني لاعب النصر، كوليبالي مدافع الهلال، ديالو لاعب الشباب، وإدوارد ميندي حارس الأهلي، بينما ضم منتخب كوت ديفوار فرانك كيسي لاعب وسط أهلي جدة، وفوفانا لاعب النصر، وكونان لاعب الفيحاء.

كما ضم منتخب جامبيا ثلاثة لاعبين من دوري روشن السعودي: أساس سيسه لاعب ضمك، موسى بارو لاعب التعاون، وبادا موسي لاعب الحزم، فيما ضم منتخب مصر الثنائي أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة، ومحمد شريف مهاجم الخليج، فيما جاء لاعب واحد من تونس أيمن دحمان حارس الحزم، ولاعب واحد من غينيا وهو كامانو محترف أبها.

أقرأ أيضا  أرقام صادمة لنادي الهلال ومحبطة لنادي الاتحاد

ومن الجدير بالذكر أن القائمة ضمت أيضًا ثنائي من كاب فيردي وهما دجيانيني لاعب الفتح، وجوليو تافاريس لاعب الرائد، ولاعب واحد من زامبيا هو فاشيون ساكالا مهاجم الفيحاء، إضافة إلى المالي موسى دومبيا الذي يلعب في دوري”يلو” ضمن صفوف فريق العدالة، وهو ما تكرر أيضًا في قائمة منتخب غينيا بيساو التي ضمت بيكيتي لاعب نجران، وألفا سميدو لاعب الطائي في دوري روشن السعودي للمحترفين.

ونشر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا) للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)  قائمة لاعبي المنتخبات الأفريقية المشاركة في بطولة كأس الأمم المقامة في ساحل العاج، خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

Similar Posts