تفوق ونتائج تاريخية لنادي الهلال

تفوق ونتائج تاريخية لنادي الهلال على نادي الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن السعودي)

الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي

تفوق ونتائج تاريخية لنادي الهلال

الهلال والأهلي في دوري روشن السعودي

سيبحث الهلال عن فوز آخر جديد لتعزيز هامش فوزه الكبير في المواجهة عندما يستضيف الأهلي في دوري روشن السعودي.

تقام مباريات الجولة الـ11 من دوري روشن للمحترفين السعودي، الهلال والأهلي، على “استاد الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض.

وعلى الرغم من هامش الفوز الكبير الذي يصب في مصلحة الهلال، إلا أن مبارياتهم معًا دائمًا ما تكون مليئة بالطراوة والإثارة والمتعة الكروية الحقيقية.

التفوق التاريخي

منذ انطلاقة الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2008/2009، كان للهلال اليد العليا في مبارياته العادية أمام الأهلي، سواء في الرياض أو في جدة، حيث تسابقا في 28 مباراة، فاز الهلال في 13 مباراة من بين هذه المباريات، وفاز الأهلي في 4 مباريات، بينما تعادل الفريقان في 11 مباراة.

أقرأ أيضا  ترتيب دوري روشن السعودي.. الهلال يواصل التربع على الصدارة بعد الفوز على النصر

لا يوجد خط خاسر

يمتلك الهلال أطول سلسلة خالية من الهزائم في المواجهات المباشرة، حيث وصل إلى 7 مباريات متتالية، بينما كانت أطول سلسلة من المباريات الخالية من الهزائم للأهلي هي 4 مباريات، حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراتين.

الخماسية أكبر نتيجة تاريخية

قام الهلال بتسجيل أكبر عدد من نتائج مباريات الكلاسيكو أمام الأهلي في أكثر من مناسبة، حيث فاز بنتيجة 4-0 في 2011، و بنتيجة 5-1 في 2021، بينما كانت أعلى نتيجة قام الأهلي بتسجيلها قبل دوري المحترفين وتحديدًا في عام 2005، عندما تغلب على الهلال بنتيجة 5-1 في الرياض.

أقرأ أيضا  جدول مباريات دوري روشن السعودي 2023-2024، القنوات الناقلة والترتيب

السومة الغائب الحاضر

السوري عمر السومة، مهاجم أهلي جدة، يعتبر اللاعب الوحيد منذ انطلاق دوري المحترفين الذي سجل “هاتريك” في المباريات بين فريقين يواجهانهما معا في عام 2018، والتي حقق ال الفوز فيها نادي الهلال بنتيجة 4-3 على ملعب مرسول بارك التابع لجامعة الملك سعود بالرياض.

من يحتل الصدارة في جدول ترتيب دوري روشن السعودي؟

يتصدر الهلال جدول ترتيب دوري الروشن برصيد 26 نقطة بفارق 3 نقاط عن التعاون صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة.

أقرأ أيضا  تفاصيل حول التوزيع الجغرافي لأندية الدوري السعودي

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 22 نقطة، وهو نفس عدد نقاط الأهلي، لكن فارق الأهداف لصالح العالمي، وبذلك يحتل الراقي المركز الرابع.

Similar Posts