تفوق تاريخي للهلال على الفتح في المواجهات المباشرة

بالأرقام تفوق تاريخي للهلال على الفتح في المواجهات المباشرة

تفوق تاريخي للهلال على الفتح في المواجهات المباشرة

حسب شبكة أوبتا الإحصائية، حقق الفتح فوزين في آخر 4 مباريات أمام الهلال في دوري المحترفين، وقبل هذه المباريات الأربع حقق الفتح فوزين فقط وذاق 19 خسارة ووانتهى بثلاثة تعادلات أمام الهلال في الدوري. 

تفوق تاريخي للهلال على الفتح في المواجهات المباشرة

وفي المباراة الماضية، فاز الفتح على الهلال بنتيجة (2-1) في مارس الماضي. ولم يسبق له الفوز في مباراتين متتاليتين باستثناء مرة واحدة في عام 2012.

وخسر الهلال آخر مباراتين له أمام أندية منطقة الأحساء في دوري المحترفين، أمام الفتح (2-1) والعدالة (2-0)، بمجموع 28 خسارة أمام هذه الأندية في المباريات السابقة في المسابقة (22 فوز، 4 تعادلات، 2 خسارة).

أقرأ أيضا   حمد الله يواصل التألق في دوري روشن السعودي للمحترفين

صدارة تاريخية للهلال

يتمتع كلا الفريقين بأطول سلسلة انتصارات في دوري روشن السعودي برصيد 4 انتصارات. ولم يفز الفتح في 5 مباريات متتالية منذ أبريل 2013 (6 انتصارات) بينما آخر مرة فاز فيها الهلال بأكثر من 4 مباريات متتالية في موسم واحد كانت في يونيو 2022 (6 انتصارات).

الهلال هو الفريق الأكثر تفوقاً على الفتح في تاريخ المسابقة برصيد 21 انتصاراً. استقبل الفتح 69 هدفاً، أكثر من أي فريق آخر في المسابقة، وحافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط.

أقرأ أيضا  سيطرة سعودية.. الأندية المتأهلة لثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2023

أرقام متفرقة

خسر الفتح في آخر 3 مواجهات ضد أندية الرياض في دوري المحترفين، وآخر مرةٍ خسر خلالها في 4 مواجهات متتالية ضد هذه الأندية كانت بين أغسطس وديسمبر 2016.

لم يخسر الهلال في آخر 16 مباراة له في دوري المحترفين خلال شهر نوفمبر (12 فوزًا، 4 تعادلات)، ولم يسجل أكثر من هدف واحد في آخر 15 مباراة. وفي عام 2013 تعرض للهزيمة في 34 مباراة أمام النصر (1-2).

سجل مهاجم الهلال سالم الدوسري أهدافاً في مرمى النصر (8 أهداف) أكثر من الفتح (7 أهداف) في دوري المحترفين، وفقط الدوسري هو من ساهم أكثر أمام الاتفاق (12 هدفا) بأهداف أكثر (7 أهداف و3 تمريرات حاسمة) من مساهمته ضد الفتح،  وهو الفريق الوحيد الذي سجّل ضده الدوسري ثنائيتين في فبراير 2021 ويونيو 2022.

أقرأ أيضا  أزمة تصدم النصر قبل ديربي الهلال في دوري روشن السعودي

شارك مهاجم نادي الفتح مراد باتنا بتحقيق هدف واحد على الأقل في آخر 8 مباريات له في دوري المحترفين (6 أهداف و6 تمريرات حاسمة)، ليصبح أول لاعب من الفتح يساهم في 8 مباريات متتالية. وكان آخر لاعب في المسابقة سجل في 9 مباريات متتالية بين ديسمبر 2020 وفبراير 2021 هو حسن العمري إلى جانب نادي القادسية.

Similar Posts