نادي الاتفاق السعودي يجمع آخر قائدين لفريق ليفربول في آخر 20 عاماً

نادي الاتفاق السعودي يجمع آخر قائدين لفريق ليفربول في آخر 20 عاماً

الاتفاق السعودي يجمع آخر قائدين لفريق

الاتفاق السعودي يجمع آخر قائدين لفريق

تولى جوردان هندرسون قيادة فريق ليفربول خلفا لزميله ستيفن جيرارد في عام 2015، ، وسط شكوك متزايدة حول قدرة لاعب الوسط العملاق على السير على خطاه، ويتقاسم القائدان الآن لعب الكرة لنادي الاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، حيث سيتقابلان معا. 

ستيفان جيرارد مدرب الاتفاق (نادي الاتفاق)

وبحسب رويترز، من الناحية النظرية، كان لا يمكن توقع وجود أي لاعب يملأ الفراغ الذي تركه اللاعب الدولي الإنجليزي جيرارد، والذي يعتبر أيقونة الجيل الماضي في ليفربول.

ولكن مع مرور الوقت، تمكن القائد الجديد من قيادة ليفربول إلى عصر ناجح، حيث فاز بلقب دوري أبطال أوروبا، وكذلك الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو اللقب الذي كان يفتقده جيرارد في خزينة بطولاته.

أقرأ أيضا  قادا السعودية لفوز "تاريخي" على الأرجنتين.. تعرّف على أرقام سالم الدوسري وصالح الشهري

وقد أعرب جيرارد فيما سبق، الذي عمل مدربا، عن ثقته في هندرسون، قائلا: “جوردان يؤدي العمل الشاق، ويركض لمسافات طويلة. لا يمكن للفرق في مستوى ليفربول اللعب دون صمام أمان مثل جوردان هندرسون”.

ورغم رفض المدرب الإنجليزي في البداية، إلا أن الاتفاق مع جيرارد لتدريب الفريق في الموسم المقبل كان بداية النجاح، في ظل انتقال عدد من نجوم الكرة الأوروبية إلى الدوري السعودي.

جاك هندري (نادي الاتفاق)

ووقع اختيار جيرارد، الذي حمل شارة قيادة ليفربول منذ 2003 حتى سلمها إلى هندرسون، على زميله السابق ليكون أبرز صفقاته الصيفية، ومن الواضح أن رأيه لم يتغير في أن يكون صمام أمان فريقه الجديد.

أقرأ أيضا  الدوري السعودي تسجيل 11 هاتريك في موسم واحد.. رقم قياسي يعود  بعد 12 عاما

وقال جيرارد لبرنامج “صدى الملاعب” بمحطة “إم بي سي” إن هندرسون “لا يزال أمامه عدة سنوات للعطاء كلاعب، كنا نبحث عن شخصية تملك مواصفات المدرب داخل الملعب”.

وأضاف أنه كان يبحث “شخصية قيادية، وقائد مسموع صوته، ولاعب سيرفع من خلال أدائه المستوى الفني للدوري بأكمله، ليكون قدوة للاعبين الشباب في السعودية”.

وتعاقد الاتفاق أيضا مع موسى ديمبلي مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي إلى جانب المدافع الأسكوتلندي جاك هندري.

ورغم أن الاتفاق لن يكون مطالبا بحصد لقب الدوري السعودي، إلا أن النادي سيتطلع على الأقل إلى التقدم عن الموسم الماضي.

أقرأ أيضا  أرقام سالم الدوسري - كل ما تحتاج معرفته عن نجم المنتخب السعودي
هندرسون خلال تدريبات الاتفاق (نادي الاتفاق)

وقد كان أنهى نادي الاتفاق الموسم الماضي محتلا المركز السابع،  بالرغم من أنه كان يتقدم بفارق ست نقاط فقط عن الفريق صاحب المركز الرابع عشر، وسيجد جيرارد نفسه على مستوى مهمة التنافس مع الأندية ذات الإنفاق الكبير.

وسيشعر جيرارد (43 عاما) بالشعور هذا الموسم عندما يبدأ مشواره في الدوري أمام النصر بقيادة كريستيانو رونالدو وساديو ماني.

ولن يعاني جيرارد نفسه من أي انتكاسات أخرى في مسيرته التدريبية حيث أقيل من تدريب أستون فيلا العام الماضي بعد سلسلة من النتائج السيئة، على الرغم من فترة ناجحة استمرت ثلاث سنوات مع رينجرز الاسكتلندي.

Similar Posts