أكثر نادي سعودي شعبية بالترتيب

ما هو أكثر نادي سعودي شعبية بالترتيب؟؟

ما هو أكثر نادي سعودي شعبية بالترتيب؟ و ما هو أقوى نادي رياضي في السعودية؟ حيث يوجد العديد من الأندية السعودية في الدوري السعودي لكرة القدم، ولكن هناك بعض الأندية التي تحظى بشعبية أكبر من غيرها، وذلك ما سوف نُسلط عليه الضوء اليوم.

أكثر نادي سعودي شعبية بالترتيب

ترتيب شعبية الأندية السعودية – أكثر نادي سعودي شعبية بالترتيب

  • الهلال
  • النصر
  • الاتحاد
  • الأهلي
  • الشباب

تضم المملكة العربية السعوديَّة مجموعة من أمهر اللاعبين بمختلف الأندية السعوديَّة المعروفة، حيثُ اكتسبت الأندية السعوديّة شهرة واسعة على مدار الأعوام السابقة تحديدًا على مستوى العالم، ولعل أبرز تلك الأندية والمُتصدر دائمًا والأكثر شعبية تبعًا لبعض الإحصائيات هو نادي الهلال، يليه نادي النصر وغيرها من الأندية. 

نادي الهلال

 يُعد نادي الهلال من أشهر وأفضل الأندية السعوديَّة بالمملكة وخارجها على المستوى الآسيوي، تم تأسيس نادي الهلال عام 1957 ميلاديًا وحصد الكثير من الألقاب والميداليات، وكان دائمًا المتصدّر في المشهد الكرويّ بالبطولات، فعلى مستوى دوري أبطال آسيا فإنَّ نادي الهلال حقق الرقم القياسيّ من الألقاب.

كما فاز النادي أيضًا بلقب أبطال آسيا للأعوام التالية 1991، 2000، 2019، بالإضافة إلى فوزه ببطولة “الكؤوس الآسيوية” مرتين وذلك عام 1997، 2002 ميلاديًا، وكذلك وكأس السوبر لعام 1997، وعام 2000 ميلاديًا، وقد يرجع تصدره الدائم للأندية نتيجة لاعبيه المُحترفين أبرزهم “ياسر القحطاني – سامي الجابر – يوسف الثنيان – صالح النعيمة – محمد الدعيع” وغيرهم الكثير.

أقرأ أيضا  من هو أكثر فريق فاز بالدوري السعودي في التاريخ؟

نادي النصر

واحد من أشهر الأندية السعوديَّة أيضًا حيثُ فرضَ نفسه ضمن قائمة كبيرة من الأندية اللامعة، وترجع شهرته وجماهيريته إلى كمّ الألقاب والبطولات منذ تاريخ إنشائه عام 1955 ميلاديًا، حتى أطلق عليه مشجعيه اسم الفريق العالمي، نظرًا لمسيرته الكرويّة الناجحة والمُشرّفة، حيثُ تمكّن من حصاد مجموعة كبيرة من الانتصارات والألقاب في بطولة دوري أبطال آسيا.

ومن ضمن الألقاب التي فاز بها نادي النصر “كأس الكؤوس الأسيوية – كأس السوبر الآسيوية – الدوري السعودي – كأس الملك 6 مرات – كأس ولي العهد – كأس الأمير فيصل بن فهد – كأس السوبر السعودي”، كما برزَ فيه قائمة كبيرة من أسماء كِبار وأمهر اللاعبين أبرزهم “ماجد عبدالله – حسين عبدالغني – فهد الهريفي – فهد المهلل، عبدالرحمن القحطاني، محمد السهلاوي” وغيرهم الكثير أيضًا.

نادي الاتحاد

 اكتسحَ نادي الاتحاد غيره من كُبرى الأندية بالمملكة العربية السعوديَّة، وكان ضمن أبرز الأندية المشاركين ببطولة دوري أبطال آسيا، حيثُ استطاع الفريق بلاعبيه المحترفين الفوز بلقب المسابقة عام 2004 و2005 بشكلٍ متتالي، وسُجل هذا الفوز في تاريخه العريق منذ أن تأسس عام 1927 ميلاديًا.

وبالرّغم من تراجع الأداء الكرويّ لنادي الاتحاد خلال السنوات الأخيرة، وضعف مستواه وبعده عن التتويج وحصد الألقاب، إلا أنّه مازال محتفظًا بشعبية وقاعدة جماهيرية عالية، حيثً تم اعتباره الفريق الثالث في ترتيب الأندية التي فازت بالدوري السعودي، ومن ضمن البطولات التي فاز بها النادي “لقب كأس الملك – كأس ولي العهد – كأس الأمير فيصل بن فهد – كأس الكؤوس الآسيوية – كأس الخليج للأندية – دوري أبطال العرب”.

أقرأ أيضا  ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد انتهاء الجولة 16 من دوري روشن السعودي

أمّا عن لاعبيه وأبرز من لعب بالفريق فهم “أحمد جميل – حمزة إدريس – محمد نور – حمد المنتشري – إبراهيم سويد- رضا تكر – مناف بوشقير – سعود كريري – الحسن اليامي – مرزوق العتيبي” وغيرهم الكثير من اللاعبين.

نادي الأهلي

جاء نادي الأهلي الفريق الرابع في ترتيب الأندية السعودية، من ناحية القاعدة الجماهيرية وشعبيته بالمملكة، حيثُ تم تأسيسه عام 1937 ميلاديًا، وحقق مجموعة من البطولات على المستوى المحلي، والقاري إذ حصد بطولة الأندية الخليجية عدد ثلاث مرات فضلاً عن كأس الاتحاد العربي.

كذلك أحرز مجموعة ألقاب مختلفة منها “لقب كأس الملك – الدوري السعودي – كأس ولي العهد – كأس الأمير فيصل بن فهد – كأس السوبر السعودي” وكان ذلك بفضل لاعبيه ونجومه المُحترفين منهم “محمد عبدالجواد – محمد الخليوي – خالد مسعد – محمد شلية – حسين عبدالغني – طلال المشعل – مالك معاذ – تيسير الجاسم – عمر السومة”  وغيرهم.

أقرأ أيضا  ما هو المصير الراقي للدوري السعودي على مستوى العالم  بعد استقطاب النجوم الساحرة الأسطورية في عالم الكرة؟ 

الشباب

 تم تأسيس هذا الفريق عام 1947 ميلاديًا، لكنه لم ينتعش على المستوى الكروي إلا بعد فترة من تأسيسه، حيثُ فاز الدوري السعودي عام 1991 و1992 و1993 ميلاديًا، فضلاً عن فوزه بلقب كأس الملك السعودي وكأس ولي العهد وبطولة الأندية الآسيوية وغيرها.

ما هو أقدم نادي رياضي في السعودية؟

نادي الاتحاد.

يُعد نادي الاتحاد أقدم  نادي رياضي في السعودية، إذ تم تأسيسه 1927 ميلاديًا، ومنذ هذا التاريخ حصد الفريق مجموعة بطولات جعلت منه واحدًا من أبرز الأندية السعودية وأكثرها شعبية حتى الآن، رغم تراجع مستواه خلال الآونة الأخيرة.

ما هو أقوى فريق في السعودية؟

نادي الهلال.

لم يكتف نادي الهلال بكونه الفريق الأكبر من ناحية القاعدة الجماهيرية بالمملكة، بل أثبت أنّه من أقوى الفرق الكروية في السعويّة، وذلك بالنظر لبطولاته والألقاب التي حصدها عن جدارة، بفضل مجموعة من أمهر وأحرف اللاعبين.

من الأكثر تحقيقا للدوري السعودي

نادي الهلال. 

نجحَ نادي الهلال بتحقيق أكبر عدد ممكن من ألقاب بطولة الدوري السعودي، حيثُ حصد 18 لقبًا مقارنةً بالفرق الأخرى على سبيل المثال استطاع نادي النصر الفوز 9 مرات بلقب أبطال الدوري السعودي وهو الفريق الذي يلي نادي الهلال.

اقرأ أيضا

Similar Posts