أكثر نادي سعودي حقق بطولات في موسم واحد

الدوري السعودي: أكثر نادي سعودي حقق بطولات في موسم واحد

من خلال المقال التالي, يقدم ’’موقع دوري سعودي’’ إليكم نبذة عن نادي سعودي من بين الأندية اللاعبة في الدوري السعودي للمحترفين, الذي حقق أكثر بطولات في موسم واحد بالتحديد.

هل حقق الهلال السعودي 6 بطولات في موسم واحد

عندما قمنا بالبحث حول أكثر نادي سعودي حقق بطولات في موسم واحد وجدنا بالفعل أن نادي الهلال بالفعل تمكن من الحصول على عدد 6 بطولات في موسم واحد و الذي يبدأ من عام 1999/2000 و الذي شمل عدد من البطولات منها ما هو رسمي و منها ما هو ودي منها بطولات مازال مستمرة الى وقتنا الحالي و منها بطولات تم الغائها .

في عصرنا الحديثة حين يتمكن من فريق من الحصول على السداسية – وهو ما يعني 6 بطولات – في موسم واحد لابد أن تكون هذه البطولات على النحو التالي ”الدوري المحلي، والكأس المحلي، كأس السوبر المحلي، دوري أبطال القارة التي ينتمي لها، السوبر القارب، كأس العالم للأندية” وهو ما لم يتمكن نادي الهلال من تحقيقه .

أكثر نادي سعودي حقق بطولات في موسم واحد

أكثر نادي سعودي حقق بطولات في موسم واحد

نادي الهلال 

  • عدد البطولات : 6 بطولات .
  • الموسم الذي حصل فيه الفريق على هذه البطولات 1999/2000 .
  • البطولات هي ” كأس المؤسس السعودي ، دوري ابطال اسيا ، البطولة العربية للاندية الفائزة بالكؤوس، كأس السوبر الاسيوي ، كأس ولي العهد السعودي ، دورة الصداقة الدولية لكرة القدم ” .

هل فعلا حقق نادي الهلال 6 بطولات في موسم واحد؟ 

نعم قام بذلك و دعونا نشرح ذلك بالتفصيل :

أقرأ أيضا  أرقام بارزة من مواجهات الاتحاد والشباب في الدوري السعودي

بطولة كأس المؤسس السعودي 2000

هذه البطولة اقيمت لمرة واحدة فقط في موسم 1999/2000 و الهدف منها الاحتفال بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية .

وجاءت المباراة النهائية في هذه البطولة ما بين نادي الهلال والاهلى و خلال الشوط الاول تقدم نادي الهلال بهدفين مقابل لاشيء وفي الشوط الثاني قام الأهلي بتسجيل هدف واحد .

بطولة دوري أبطال آسيا 2000

كانت هذه البطولة تسمى في السابق بطولة الاندية الاسيوية و كانت تشتم اعلاميا باسم كأس آسيا .

في عام 2000 وتحديدا في موسم 1999/2000 كانت المباراة النهائية ما بين نادي الهلال السعودي و نادي جوبيلو ايواتا الياباني و خلال الشوط الأول كانت النتيجة هدفين للنادي الياباني في مقابل هدف لنادي الهلال .

و لكن في نهاية الشوط الثاني سجل نادي الهلال هدف التعادل وفي الاشواط الاضافية سجل النادي هدف ثالث لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف .

و كانت هذه هي البطولة الثانية في تاريخ الهلال .

البطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس 2000

هذه البطولة على المستوى العربي فقط و كان يشارك بها الاندية التي حصلت على الكؤوس في بلادها و في ذاك الوقت انت الكؤوس محل بطولة الدوري و يمكن ايضا ووصيفاتها أن تشارك في البطولة و يذكر ان البطولة توقفت في عام 20001 .

في عام 2000 كانت المباراة النهائية سعودية بالكامل مابين نادي الهلال و نادي النصر و اقيمت في مدينة الرياض ولكن التعادل يخيم على الوضع الى ان جاءت الأشواط الاضافية و فاز الهلال بهدفين مقابل هدف .

أقرأ أيضا  أعلى اللاعبين أجراً في الدوري السعودي للمحترفين – 2023.

بطولة كأس السوبر الأسيوي 2000

كذلك هي احدى البطولات القديمة و التي بدأت عملها في عام 1995 و توقف في عام 2002 .

في عام 2000 كانت المباراة النهائية ما بين نادي الهلال و نادي شيميزو إس بالس و اقيمت المباراة على نظام الذهاب و العودة في مباراة الذهاب تمكن الهلال من الفوز بهدفين مقابل هدف .

ثم في مباراة العودة فقد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما و بالتالي تكون النتيجة النهائية هي ثلاثة أهداف مقابل هدفين .

بطولة كأس ولي العهد السعودي 2000

هي كذلك أحد البطولات التي توقفت بشكل رسمي في عام 2017 و يعتبر نادي الهلال هو الأكثر حصولا على اللقب ثلاثة عشر مرة ثم بعد ذلك أصبحت هذه البطولة تسمى بطولة الدوري السعودي للمحترفين حاليا .

في عام 2000 حصل الفريق على اللقب حيث كانت المباراة النهائية ما بين نادي الهلال و الشباب في مدينة جدة و تمكن الهلال من الفوز بثلاث اهداف مقابل لاشيء .

دوري الصداقة الدولية لكرة القدم 2000

اقيمت هذه البطولة في شكل دورات حيث الدورة الرابعة أقيمت في عام 2000  التي جمعت في المجموعة الثانية الهلال و القادسية الكويتي و المريخ السوداني و المحرق البحريني و الهلال السوداني و تمكن نادي الهلال من الحصول على اللقب في هذا الموسم .

أقرأ أيضا  الدوري السعودي: النصر في الوصافةوأبها يصعق الشباب

أكثر نادي سعودي حقق الثلاثية 

ايضا نادي الهلال هو أكثر و اول نادي نادي سعودي يحقق الثلاثية في موسم 2019-2020 حيث حقق بطولة دوري المحترفين السعودي و بطولة كأس الملك وبطولة دوري ابطال اسيا .

أكثر نادي سجل أهداف في مباراة واحدة بالدوري السعودي

اكبر نتيجة مباراة فى الدورى السعودى لكرة القدم جاءت بثماني اهداف مقابل لاشيء ثم بعد ذلك هناك عدد من المباريات بفارق سبعة أهداف أو تسجيل احد الفرق سبعة أهداف ولم تأتي مرة واحدة و إنما جاءت في خمس مباريات نستعرضها لكم على النحو التالي : 

  • المباراة الاولى بين كانت ما بين نادي الاتحاد و القادسية في موسم 2011/2012 وانتهت بفوز الاتحاد ثماني أهداف مقابل لاشيء
  • المباراة الثانية نادي الاتحاد و نادي الوحدة في موسم 2008/2009 وانتهت بفوز الاتحاد بسبعة اهداف مقابل لاشيء .
  • المباراة الثالثة كانت مابين نادي الهلال و نادي نجران في موسم 2008/2009 حيث فاز الهلال بسبعة اهداف مقابل لاشيء.
  • المباراة الرابعة كانت ما بين نادي القادسية ونادي الاتحاد في موسم 2009/2010 حيث تمكن الاتحاد الفوز بسبعة أهداف مقابل هدف واحد و بالتالي الفارق ست أهداف .
  • المباراة الخامسة ما بين نادي الوحدة ونادي الحزم في موسم 2010/2011 وانتهت بفوز الوحدة بثماني أهداف مقابل هدف واحد .

اقرأ أيضا

Similar Posts