أفضل 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن السعودي)

أفضل 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن السعودي) 2023!

  • قد أصبح الدوري السعودي للمحترفين محل جذب وجلب للاعبين المتمیزین من الدرجة الأولى من قارة أوروبا مؤخرًا.
  • إن رسوم النقل وحزم الأجور تجتذب اللاعبين ليكونوا جزءًا من التوقعات المثيرة.
  • النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والنجم البرازيلي نيمار جونيور، والنجم السنغالي ساديو ماني أسماء بارزة تسيطر الآن على الملاعب السعودية، وهناك آمال كبيرة بأن المزيد من اللاعبين البارزين سوف يشقون طريقهم إلى الدولة الغنية بالنفط في السنوات القادمة.

نظرا إلى هذه الجوانب المثيرة المذكورة أعلاه، لم يعد يقل أهمية دوري روشن السعودي عن الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، حيث أصبح يضم دوري روشن السعودي بين صفوفه كوكبة من أفضل النجوم والمواهب حول العالم. لذلك يتحير المتابعون دوما في اختيار أفضل لاعب على الإطلاق من بينهم في كل موسم، لما يقدمونه من مستويات استثنائية ومساهمات بارزة لا تتوقف لأنديتهم على مدار الموسم. وبالتالي، فإن مجموعة المواهب في الدوري السعودي سوف تتعمق، مما يرفع القدرة التنافسية الشاملة لكرة القدم في دوري الدرجة الأولى.

مما لا شك فيه أنه لا يزال الموسم في بدايته، على حسم المتنافسين على المراكز الـ10 الأولى، كأفضل اللاعبين في دوري روشن السعودي موسم 2023-2024. ولكن نظرًا لوجود نجوم بقيمة ثابتة عادة لا تتغير، وعلى رأسهم أحد أبرز النجوم على مر التاريخ، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، وحامل لقب الكرة الذهبية في أخر مواسمها، الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة. لذلك سوف تتغير قائمة المتنافسين الـ10 الأفضل في الدوري السعودي على مدار الموسم، نظرًا لما سيتم تقديمه على مدار كافة جولات الموسم. وانطلاقا من هنا،  نلقي الضوء في هذا التقرير بشكل موجز على أفضل 10 لاعبين يمارسون الرياضة ويتألقون في سماء كرة القدم في الدوري السعودي موسم 2023-2024.

أفضل 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين

1. عبد الرزاق حمد الله (نادي الإتحاد)

 عبد الرزاق حمد الله هو أفضل لاعب في الدوري السعودي حاليا 2023 ، ويعتبر أحد أفضل المهاجمين في عالم كرة القدم. أيضا لقد كان من أبرز أسباب نجاح نادي الإتحاد ؛ بسبب مساهماته الناجحة. أظهرت الإحصائيات أن اللاعب عبد الرزاق حمد الله هو أفضل لاعب مهاجم في الدوري السعودي حاليا 2023 ، لقد كان أكثر لاعب حسما للأهداف في الدوري السعودي. سجل في الدوري السعودي 20 هدفا ، ويعتبر السبب الرئيسي في اقتراب تحقيق فريقة لقب دوري روشن السعودي هذا الموسم.

أقرأ أيضا  أبطال الدوري السعودي: تاريخ الفرق الفائزة منذ البداية

2. أوديون إيجالو (نادي الهلال)

 إيجالو هو أفضل لاعب في الهلال في الدوري السعودي 2023 ، وكان اللاعب الحاسم لهجوم النادي الزعيم هذا الموسم. فاز النيجيري إيجالو بلقب أفضل لاعب هداف في الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الأول مع النادي . لم يتوقف اللاعب إيجالو هذا الموسم عن مواصلة تحقيق الإنتصارات ، حيث انه خلف عبد الرزاق حمد الله في المنافسة على لقب أفضل هداف في الدوري السعودي برصيد 18 هدف. أوديون إيغالو هو أحد المهاجمين غزير الاهداف في الدوري السعودي للمحترفين ، رغم تقدمه في العمر حيث يبلغ 33 عاما. لايزال قادرا على قيادة هجوم نادي الهلال والمنافسة على لقب هداف الدوري السعودي.

3. أليخاندرو روميرو جامارا ” كاكو “(نادي العين)

 اليخاندرو روميرو – الملقب “كاكو” – هو أفضل لاعب خط وسط في الدوري السعودي حاليا 2023 ، ويعتبر إضافة جيدة لنادي التعاون منذ انضمامه والخط الرابط للفريق. الباراجوياني كاكو هو اللاعب الرئيسي في قائمة التعاون، حيث هذا الموسم قدم أكثر من 12 تمريرة حاسمة لفريقه ويعتبر أحد أفضل اللاعبين إبداعا في الدوري السعودي.

4. كريستيانو رونالدو (نادي النصر)

كرستيانو رونالدو هو افضل لاعب في العالم الدوري السعودي 2023 ، ومن أبرز لاعبين دوري روشن السعودي بالرغم من إنضمامه الى النصر في منتصف الموسم الحالي. يعد رونالدو حاليًا من بين أفضل الهدافين في الدوري السعودي وأظهر أنه مهاجم يمكن الاعتماد عليه للنادي، حيث تمكن من تسجيل 13 هدف وصناعة هدفين. أظهر كرستيانو هذا الموسم أن العمر مجرد رقم لاغير، ويبدو أنه يتحسن مع تقدم العمر حيث استمر في قيادة فريقة لمحاولة الفوز باللقب مع زميله تاليسكا. بعيدا عن لغة الأرقام، يمتلك اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو مهارة تكتيكية ، وقوة تسديدات عالية ، والقدرة على حسم التسجيل امام مرمى الخصم . لقد حصل رونالدو على جائزة افضل لاعب الشهر في الدوري السعودي 2023.

أقرأ أيضا  نبذة عن نادي النصر السعودي أحد أهم أندية الدوري السعودي

5. مراد باتنا

 مراد باتنا هو أحد أفضل الأجنحة في الدوري السعودي 2023 ، ويعتبر أحد أهم المساهمين بالأهداف في الدوري هذا الموسم. أيضا يعتبر من اللاعبين الأساسين في خط وسط فريق الفتح نظرا للمستويات التي يقدمها في كل مباراة رفقة النادي. حقق المغربي مراد باتنا هذا الموسم في الدوري السعودي العديد من الإنجازات مسجلا 10 أهداف وصناعة العديد من الأهداف والتمريرات الحاسمة. يعتبر أحد نجوم الفتح وأكثرهم خطوره على الخصوم منذ انضمامه في موسم 2020.

6. كارلوس جونيور

 كارلوس جونيور هو من افضل اللاعبين في الدوري السعودي ، وهو أحد أكثر المهاجمين تهديفا في الدوري. يعتبر مهاجم شباب الرياض جونيور من أفضل الهدافين في دوري روشن السعودي. هذا الموسم ، يواصل البرازيلي تألقه أمام المرمى وكان لاعباً حاسماً لناديه، حيث شارك كارلوس جونيور في تسجيل 12 هدفا وصنع 2 مع فريق الشباب.

7. أحمد حجازي

يعتبر أحمد حجازي افضل مدافع في الدوري السعودي حاليا 2023 ، وأيضا افضل لاعبي قلب دفاع في الدوري السعودي ، حيث يعتبر الترسانة والجدار العازل والقائد لفريق الاتحاد . قائد دفاع الاتحاد حجازي يتميز بثبات مستواه هذا الموسم، وقدرته على تطبيق الرقابة اللصيقة على أخطر مهاجم الخصم. ويعتبر حجازي السبب الرئيسي في جعل الاتحاد هو الفريق الأقوى دفاعيا في السعودية حيث لم يسكن في شباكه سوى 9 أهداف فقط.

وعلى الرغم من كونه مدافعا، إلا أنه يملك جودة تمريرات، ودقة إرسال الكرات الطويلة، والمساهمة في عملية بناء اللعب، حيث سجل 4 أهداف وصناعة هدف في دوري روشن السعودي هذا الموسم.

أقرأ أيضا   يتسلق الدوري السعودي إلى قمم عالية في عالم كرة القدم

8. مارسيلو غروهي

مارسيلو غروهي هو أفضل لاعب حارس في الدوري السعودي حاليا 2023 ، حيث يعتبر الجدار الصلب في الاتحاد السعودي هذا الموسم. أيضا هو أكتر حارس حفاظا على نظافة شباكه والأقل تلقي للأهداف بموسم واحد في تاريخ دوري روشن السعودي. يعتبر البرازيلي غروهي لاعبا مهما في صفوف الإتحاد والذي تمكن من كسر رقم الأسطورة محمد الدعيع. إذ انه الفريق الذي استقبل أقل الأهداف في شباكه بعدد 9 أهداف فقط ، وكان أحد الأسباب في تصدر الفريق الدوري السعودي.

9. سالم الدوسري

 سالم الدوسري هو افضل لاعب سعودي حاليا 2023 ، وسيتذكر الكثير من مشجعي كرة القدم ما قدمه الدوسري عندما واجه منتخب السعودية منتخب الأرجنتين في كأس العالم. على الرغم من عدم مشاركته في بعض المباريات بسبب الإصابة، إلا أن موهبة سالم تجعله واحدا من افضل عشر لاعبين في الدوري السعودي.

سالم الدوسري من أكثر اللاعبين تأثيراً في الهلال ويعتبر لاعب رئيسي للنادي خلال الثلاث السنوات الماضية. لعب قائد الأخضر السعودي هذا الموسم مع نادي الهلال في الدوري السعودي وسجل 4 أهداف وصنع هدفين.

10. ايفير بانيجا

 يعتبر بانيجا على نطاق واسع أحد أفضل لاعبي خط الوسط هذا الموسم في الدوري السعودي مع فريق الشباب ،بعد رحيلة من إشبيلية الى اللعب في دوري المحترفيين السعودي. قد يهمك : قائمة اغلى 10 لاعبين كرة القدم في العالم 2023 قدم اللاعب ايفير بانيجا اداء متميز منذ انضمامه لصفوف نادي شباب الرياض ، واصبح اللاعب الإرجنتيني أحد أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري السعودي.

خلاصة من هو أفضل لاعب في الدوري السعودي 2023؟

يوجد العديد من اللاعبين الجيدين في الدوري السعودي، ولقد قمنا اليوم بتقديم قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري السعودي حاليا 2023 ، وذكرنا سبب وجود كل لاعب في هذه القائمة. وفي الأخير يعتبر اللاعب عبد الرزاق حمد الله أفضل لاعب في الدوري السعودي حاليا 2023.

Similar Posts