أبرز القادمين إلى دوري روشن السعودي

تعرف على أبرز القادمين إلى دوري روشن السعودي للمحترفين عام 2023م

تعاقدات برزت في الأندية السعودية (إكس)

أبرز القادمين إلى دوري روشن السعودي

بعد أشهر قليلة من وصول البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، إلى نادي النصر، وقعت عدة أندية سعودية عقوداً جذابة مع لاعبين ومدربين بارزين من أندية كرة القدم الأوروبية.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فإن أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، التي استحوذ صندوق الاستثمارات العامة على 75 بالمئة من أصولها، تواصل التفاوض مع العديد من لاعبي الدرجة الأولى في العالم؛ ويمثل ذلك بداية منافسة قوية وغير مسبوقة في الدوري.

وفيما يلي أبرز انتدابات الأندية السعودية خلال الصيف الماضي من هذا العام 2023م:

بنزيمة كان ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد الإسباني (نادي الاتحاد)

بنزيمة كان ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد الإسباني (نادي الاتحاد)

بنزيما وكانتي انضما إلى الاتحاد: المهاجم الفرنسي كريم بنزيما (35 عاما)، ثاني هدافي تاريخ ريال مدريد الإسباني (354 هدفا)، بطل دوري أبطال أوروبا خمس مرات وأفضل لاعب في العالم لعام 2022، انضم لناديب الاتحاد السعودي في صفقة انتقال حر لمدة ثلاث سنوات مقابل راتب خرافي.

بنزيمة كان ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد الإسباني (نادي الاتحاد)

لاعب الوسط الدفاعي الفرنسي نغولو كانتي (نادي الاتحاد)

ووقع نادي الاتحاد أيضا على العقد مع لاعب الوسط الدفاعي الفرنسي نغولو كانتي ( البالغ من العمر 32 عاماً ولعب 53 مباراة دولية) الذي قدم  من نادي تشيلسي الإنجليزي، في صفقة انتقال حرّ لثلاث سنوات، الذي كان  بطل العالم عام 2018 مع فرنسا، وكذلك بطل إنجلترا في عام 2016 مع ليستر سيتي و2017 مع تشيلسي وأوروبا مع الأخير في 2021. هو معروف بطاقته الهائلة، تعرّض لسلسلة من الإصابات أبعدته ستة أشهر عن الملاعب في الموسم الماضي، قد يصل راتبه بحسب تقارير إلى 100 مليون يورو في العام.

أما لاعب الوسط البرازيلي فابينيو ( البالغ من العمر29 عاما) فيقدر عقده بـ47 مليون يورو حتى عام 2026، الذي قدم من ليفربول الإنجليزي الذي فاز معه بدوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الإنجليزي.

أقرأ أيضا  نادي الاتحاد  الذي هو من أقدم أندية الدوري السعودي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية:

الجناح البرتغالي جواو فيليبي “جوتا” (البالغ من العمر 24 عاماً ولعب 18 مباراة دولية) من نادي سلتيك الاسكتلندي الذي فاز معه بالدوري في الموسمين الماضيين لمدة ثلاث سنوات. ارتقى في صفوف بنفيكا وتوج معهم بطلاً للدوري في عام 2019.

ماني وبروزوفيتش انضما إلى رونالدو في النصر: انضم المهاجم السنغالي ساديو ماني (31 عاماً و37 هدفاً في 97 مباراة دولية) إلى النصر قادماً من بايرن ميونيخ بطل ألمانيا حتى 2027 بصفقة غالية، يتراوح راتبه السنوي بين ثلاثين مليون يورو وأربعين مليون يورو بالإضافة إلى مكافأة قدرها 10 ملايين يورو. بطل أوروبا 2019 وإنجلترا 2020 مع ليفربول، حيث شكّل ثلاثياً فتاكاً مع المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وأفريقيا 2021 مع منتخب بلاده. أفضل لاعب في أفريقيا في 2019 و2022.

وكذلك، انضم لاعب الوسط الدفاعي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (30 عاماً و87 مباراة دولية)، وصيف بطل أوروبا مع إنتر الإيطالي 2023 ووصيف بطل العالم 2018 مع منتخب بلاده، بصفقة مقدّرة بـ21 مليون يورو حتى 2026.

وأيضاً لاعب الوسط العاجي سيكو فوفانا (28 عاماً) أحد أبرز لاعبي لنس وصيف الدوري الفرنسي، بصفقة مقدّرة بـ25 مليون يورو.

وعزّز النصر صفوفه بالظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس (30 عاماً) قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي بعدما أمضى الموسم الماضي معاراً إلى إشبيلية الإسباني بطل «يوروبا ليغ»، بصفقة مقدّرة بـ4.5 مليون يورو، إضافة إلى مكافآت حتى 2025.

ويشرف على الفريق فنياً المدرّب البرتغالي لويس كاسترو (61 عاماً) من بوتافوغو البرازيلي.

لاعب الوسط الدفاعي الفرنسي نغولو كانتي (نادي الاتحاد)

سافيتش من نجوم العشرينات لدى الهلال (نادي الهلال)

نجوم «العشرينيات» مع الهلال: عزز نادي الهلال حضوره في الصيف من خلال تعاقد مع لاعب الوسط الصربي سيرغي ميلينكوفيتش – سافيتش (28 عاماً و43 مباراة دولية) القادم من لاتسيو الإيطالي، في صفقة حتى 2026 مقدّرة بأربعين مليون يورو (44 مليون دولار)، حيث يُعدّ من أفضل لاعبي الوسط في الدوري الإيطالي خلال العقد الأخير.

أقرأ أيضا  قائمة  أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف عبر تاريخ دوري المحترفين السعودي منذ البداية:

وضم كبير أندية آسيا، لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز (26 عاماً و41 مباراة دولية) أبرز نجوم ولفرهامبتون بصفقة قياسية من النادي الإنجليزي مقدّرة بستين مليون دولار، حيث يعدّ ركيزة «الذئاب» ومعشوق جماهيره منذ انتقاله عام 2017 من بورتو.

واستعان النادي الأزرق بالجناح البرازيلي مالكوم (26 عاماً) القادم من زينيت الروسي بصفقة مقدّرة بستين مليون يورو، علماً أنه كان مع بطل إسبانيا برشلونة 2019 وحامل ذهبية أولمبياد طوكيو.

وقوّى صفوفه بقلب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي (32 عاماً و71 مباراة دولية) القادم من تشيلسي الإنجليزي، في صفقة مقدّرة بـ23 مليون يورو. أفضل مدافع في الدوري الإيطالي مع نابولي في 2019، وبطل أفريقيا 2021 مع بلاده.

كما عاد إلى تدريب الأزرق، المدرب البرتغالي خورخي خيسوس (69 عاماً) قادماً من فناربخشه التركي. حيث سيخوض فترته الثانية مع الهلال بعد 2018. بطل الدوري البرتغالي ثلاث مرت مع بنفيكا ووصيف «يوروبا ليغ» مرتين.

سافيتش من نجوم العشرينات لدى الهلال (نادي الهلال)

رياض محرز بطل الثلاثية في مانشستر سيتي (نادي الأهلي)

محرز وفيرمينو ومندي في الأهلي: لفت النادي الأهلي العائد من دوري الدرجة الأولى الأنظار بصفقة كبرى حينما تعاقد مع الجناح الجزائري رياض محرز (32 عاماً و83 مباراة دولية) وتتميز مسيرته كونه بطل ثلاثية رائعة مع مانشستر سيتي الإنجليزي في 2023، حيث أمضى خمسة مواسم أحرز خلالها 11 لقباً، بينها أربعة في الدوري، وذلك بصفقة مقدّرة بـ30 مليون جنيه (38.6 مليون دولار) حتى 2027. وساهم بصعود ليستر إلى دوري النخبة الإنجليزي في 2014 وأحرز معه اللقب في 2016. بطل أفريقيا 2019 مع بلاده وأفضل لاعب في القارة في 2016.

أقرأ أيضا  نادي الأهلي: أول نادٍ من الأندية السعودية وضع بصمته في قارة آسيا

وأضاف الأهلي إلى صفوفه المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو (31 عاماً و55 مباراة دولية) القادم من ليفربول الإنجليزي، في صفقة انتقال حر لثلاث سنوات. سجّل 111 هدفاً في ثمانية مواسم مع ليفربول أحرز خلالها دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي. بطل «كوبا أميركا» مع البرازيل في 2019.

وتعاقد مع الحارس السنغالي إدوار مندي (31 عاماً) من تشيلسي الإنجليزي، في صفقة مقدّرة بـ22 مليون دولار زائد راتب 15 مليون دولار مع المكافآت. بطل أوروبا مع تشيلسي في 2021 عندما اختاره الاتحاد الدولي أفضل حارس في العالم.

وانضم إليه أيضاً الجناح الفرنسي آلان سان – ماكسيمان (26 عاماً) من نيوكاسل الإنجليزي لمدة ثلاث سنوات.

وكان الأهلي آخر الأندية التي تعاقدت مع مدرب من خلال المدرّب الألماني ماتياس يسله (35 عاماً) القادم من ريد بول سالزبورغ النمساوي المتوّج معه بلقب الدوري في آخر سنتين.

هندرسون وجيرارد في الاتفاق: بدا فريق الاتفاق الحاضر في منطقة الشرقية السعودية مميزاً بصفقاته الصيفية التي بدأت بلاعب الوسط الإنجليزي جوردان هندرسون (33 عاماً و77 مباراة دولية)، حيث فاز بجميع الألقاب الممكنة مع ليفربول على مدى 12 عاماً. لعب سابقاً في ليفربول إلى جانب مدربه الحالي ستيفن جيرارد و سيحصل على 915 ألف دولار أسبوعياً، بحسب تقارير صحافية.

وضم الاتفاق إلى صفوفه المهاجم الفرنسي موسى ديمبيليه (27 عاماً) المنتهي عقده مع ليون و المدافع الأسكوتلندي جاك هندري (28 عاماً و22 مباراة دولية) من كلوب بروغ البلجيكي.

Similar Posts